أكرم القصاص - علا الشافعي

متحدث الخارجية: نبارك لمنتخب الجزائر الشقيق لفوزه ببطولة كأس العرب

السبت، 18 ديسمبر 2021 10:15 م
متحدث الخارجية: نبارك لمنتخب الجزائر الشقيق لفوزه ببطولة كأس العرب أحمد حافظ المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بارك المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ، السبت، للمنتخب الجزائري الشقيق فوزه ببطولة كأس العرب، وتتويجه بكأس البطولة عن جدارة بعد أداء مُشرف حظي بإعجاب جميع متابعيها، بحسب ما نشره عبر حسابه الرسمي على تويتر. 
 
 
تُوج منتخب الجزائر بلقب بطولة كأس العرب 2021، بعدما حقق فوزا مثيرا على نظيره التونسى، بهدفين دون مقابل فى الأشواط الإضافية بالمواجهة التى أقيمت بينهما مساء اليوم، السبت على ملعب "البيت"، فى نهائي البطولة التي تستضيفها قطر، وتقام تحت رعاية الفيفا للمرة الأولى فى التاريخ
 
أحرز أمير سعيود الهدف الأول لصالح منتخب الجزائر ضد تونس عن طريق تسديدة رائعة فى الدقيقة 99 من زمن المباراة، وذلك بعدما شارك اللاعب بديلا في الدقيقة 66 من اللقاء، ثم أضاف ياسين براهيمى الهدف الثانى فى الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الإضافى الثانى.
 
وتعد هذه المرة هي الأولى في تاريخ منتخب الجزائر التي ينجح فيها في التتويج بلقب بطولة كأس العرب والتي انطلقت عام 1963، وحصد منتخب تونس لقب النسخة الأولى.
 
وخاض منتخب الجزائر طريقا هو الأصعب فى البطولة، فبعد أن تأهل وصيفًا لمنتخب مصر بأفضلية اللعب النظيف للفراعنة، كان على موعد مع منافس قوى هو المغرب في ربع النهائي، وتخطاه بركلات الترجيح، وفى نصف النهائي خاض مباراة صعبة ضد منتخب قطر أنهاها في اللحظات الأخيرة بالفوز بنتيجة 2-1.
 
في المقابل، تأهل منتخب تونس بعدما تربع على صدارة المجموعة الثانية، ثم واجه عمان في ربع النهائي ثم أقصى منتخب مصر من نصف النهائي في الثانية الأخيرة من المباراة بالفوز 1-0 بهدف عكسي من عمرو السولية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة