روبوت رباعى العجلات من هيونداى MobED لحمل أى شىء تريده.. اعرف التفاصيل

السبت، 18 ديسمبر 2021 05:00 ص
روبوت رباعى العجلات من هيونداى  MobED  لحمل أى شىء تريده.. اعرف التفاصيل روبوت رباعى العجلات من هيونداى
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شركة صناعة السيارات النقاب عن Mobile Eccentric Droid أو MobED ، وهي منصة تنقل جديدة للتعامل مع أصعب الأسطح والأرض غير المستوية، وفقا لتقرير ENGADGED  التقنى.

وتصنع شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية هيونداي الآلات التى تتحرك، ولكن الشركة تعالج الآن مشكلة التنقل على نطاق أصغر بكثير من المعتاد.

وبدلاً من السيارات الجديدة، تعتزم الشركة خلال مشاركتها فى فعاليات معرض CES 2022 في شهر يناير 2022 عرض رؤيتها المستقبلية للروبوتات عبر MobED.

ويعد MobED عبارة عن روبوت رباعي العجلات مصمم لحمل أي شيء تريده من الطرود إلى الأشخاص ومن شاشات التلفاز لصواني المشروبات.

ويبلغ طول الروبوت 67 سنتمتر وعرضه 60 سنتمتر، مع أربعة إطارات هوائية بقياس 12 إنشًا يمكن التحكم فيها بشكل مستقل عبر ثلاثة محركات في نهاية كل محور.

ويعني نظام التعليق المعقد أن منصته المركزية يمكن إمالتها في أي اتجاه، مما يسمح للروبوت بالحفاظ على مستوى البضائع عند القيادة لأعلى أو لأسفل منحدر وضبط زاوية حمولته.

وتطلق الشركة على الروبوت اسم منصة التنقل، ويشير بيان صحفي رسمي إلى أنها تريد بيع MobED للشركاء الصناعيين الذين يقومون بعد ذلك بتكييفه مع حالات استخدام محددة.

ولا تزال الأسعار غير معروفة واستنادا إلى بعض مقاطع الفيديو من الشركة، فإنها تتخيل بعض التطبيقات المتنوعة للغاية.

MobED يمكن أن يصبح مساعد شخصى لحمل الطرود وأكياس التسوق، وقد تكون الإصدارات المستقبلية قوية بما يكفى لتحمل الناس.

وقالت الشركة، يمكن استخدام MobED كجهاز تنقل لكبار السن أو المعاقين عندما يتم زيادة المنصة بشكل كافٍ للأشخاص لتثبيتها، كما يمكن استخدامه أيضا كعربة أطفال أو عربة ترفيهية، وتبلغ سرعة الروبوت القصوى 30 كيلومتر فى الساعة ويمكنه القيادة لمدة أربع ساعات بشحنة واحدة

،ولكن كيفية التنقل غير معروفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة