تعرف على أبرز تقنيات المنزل الذكى لاحتفالات الكريسماس

السبت، 18 ديسمبر 2021 11:00 ص
تعرف على أبرز تقنيات المنزل الذكى لاحتفالات الكريسماس صورة ارشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
المنزل الذكي هو منزل يستخدم مجموعة متنوعة من الأدوات والأجهزة الإلكترونية للتحكم أو التشغيل الآلي للمهام اليومية  غالبًا ما يوجد في معظم هذه المنازل محور مركزي يسمح لك بالاتصال بين جميع الأدوات في ذلك المكان، ومع اقتراب الاحتفالات فى العالم بأعياد الميلاد، يمكن أن تساعد الأجهزة المنزلية الذكية الكثيرين فى تنظيم احتفالات الكريسماس.
 
 
ومع وفرة ملحقات المنزل الذكي المتاحة اليوم، يمكن جعل مهمة مثل استضافة حفلة الكريسماس بسيطة وتلقائية.
إليك أفضل الأجهزة للمساعدة وكيف يمكنك استخدامها لجعل عطلتك أسهل وفقا لما نقله موقع Digitartlends.

مكبرات الصوت الذكية وموسيقى العطلات

 

يمكنك استخدام Echo Dot أو Homepod Mini الموضوعة بشكل استراتيجي حول المنزل لسماع الأغانى فى جميع الأوقات. 
 
أضواء ذكية للألوان الاحتفالية
 
تعد الإضاءة الذكية واحدة من أولى الإكسسوارات المنزلية الذكية التي ينجذب إليها الناس إلى جانب محاور المساعد الصوتي، و سواء كانت Hue أو LIFX أو إحدى العلامات التجارية الأخرى المتاحة ، فإن الأضواء الذكية هي طريقة بسيطة للاستمتاع بمنزلك خلال أي عطلة،  ومن خلال Google Assistant أو Alexa ، أو باستخدام تطبيق الطرف الأول، يمكنك إعداد منزلك الذكي بحيث تدور الأضواء عبر مجموعة متنوعة من الألوان بمفردها.
المقابس الذكية للأتمتة
 
تتضمن بعض الملحقات الأقل تكلفة للمنازل الذكية مقابس ذكية، هذه تحول الملحقات مثل أضواء عيد الميلاد التقليدية إلى منتجات ذكية وهي ضرورية للأتمتة والروتين، كما يمكنك أيضًا شراء مقاومة للطقس، مقابس ذكية خاصة بالخارج مع جميع ديكوراتك الخارجية، حيث توجد طرق عديدة لإعداد المقابس الذكية، ومن الأفضل استخدامها فى التشغيل الآلى.
 
يمكن استخدامها للتحكم في أضواء منزلك والديكورات الخاصة بالخارج مثل شاشات العرض. 
ويمكن تشغيلها تلقائيًا عند غروب الشمس دون الحاجة إلى تذكر القيام بذلك ودون استخدام كهرباء غير ضرورية. 
ويمكنك استخدام نفس المبدأ في الداخل لإضاءة شجرة عيد الميلاد الخاصة بك. 
أجراس الباب الذكية مع نغمات العطلة
والأجراس الذكية ضرورية لتوفير مزيد من الأمان حول منزلك، خاصة خلال موسم العطلات عندما تتوقع حركة مرور وتسليم أعلى من المعتاد. ومع ذلك تتمتع بعض أجراس الباب هذه بميزات ممتعة إضافية.
 
 على سبيل المثال مع Ring يمكنك تغيير "Chimetone" إلى شيء أكثر احتفالية لجعل ضيوفك في مزاج العطلة قبل أن يتقدموا إلى الداخل.

شاشة ذكية كمحطة أساسية

 

من أفضل الأشياء المتعلقة بـ Nest Hub أو Echo Show أن لديهم شاشة تعرض لك معلومات متنوعة. على سبيل المثال عندما يرن شخص ما جرس الباب يمكنك رؤيته والتواصل معه من خلال الشاشة الذكية. 
بالنسبة لمجتمع Apple يمكنك القيام بذلك باستخدام iPad أو Apple TV. لا يمكنك فقط معرفة من يقف عند الباب ولكن ستتمكن من عرض جميع الكاميرات المنزلية والتحكم في أي أتمتة أعددتها.
 
يمكنك أيضًا الحصول على اقتراحات الموسيقى والأفلام المثالية للحفاظ على أجواء احتفالية ومبهجة بمجرد سؤال كل مساعد. تحتوي بعض الشاشات الذكية أيضًا على ميزة اكتشاف الصوت، بحيث يحصل كل ضيف على إجابة مخصصة لاستعلامه.

حماية ذكية

 

قد لا يكون هذا الاقتراح ممتعًا مثل الآخرين ، فغالبًا ما تكون هناك شموع والكثير من الطهي خلال هذا الموسم، لذلك من الجيد التأكد من أن أجهزة إنذار الدخان وأول أكسيد الكربون جاهزة للانطلاق.
 تحقق من Nest Protect إذا كنت تعمل في النظام البيئي ، وإذا كان لديك منتجات أخرى من Nest ، فبإمكان بعض الأجهزة إيقاف تشغيل نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) لإبطاء انتشار الحرائق والدخان.
 
هناك أيضًا الكثير من إنذارات النوافذ الذكية وأدوات حماية تسرب المياه التي قد ترغب في التحقق منها هذا الموسم. 
منظمات الحرارة الذكية لتبقى دافئة بشكل ممتع
 
وبينما قد يكون الجو باردًا في الخارج ، يمكنك الاحتفاظ به دافئًا في منزلك لضيوفك وعائلتك، تسمح لك بعض أفضل منظمات الحرارة، باستخدام تطبيق الصوت أو الهاتف الذكي الخاص بك لتغيير درجة الحرارة دون لمس منظم الحرارة.
 
سيضمن استخدام هذه الأساليب والأجهزة أن يكون لديك إعداد جيد لأي حفلة عطلة هذا الموسم.
 لن تكون قادرًا فقط على التحكم في هذه الأجهزة وإعدادها على أجهزة ضبط الوقت، ولكن يمكنك أيضًا إعداد تسلسلات حيث عند حدوث شيء واحد ، سيؤدي ذلك إلى سلسلة من الأحداث لمتابعة.
 
أفضل شيء في امتلاك كل هذه الأجهزة هو أنه يمكنك استخدامها وتعديلها في أي عطلة تحدث على مدار العام، كما ليس عليك الخروج وشراء كل شيء في هذه القائمة، سيعزز جهاز أو جهازان بشكل كبير من قدرة منزلك على المساعدة في موسم العطلات.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة