تعرف على قصة أقدم فن صخرى فى "كهف السباحين" بالوادى الجديد

السبت، 18 ديسمبر 2021 07:00 م
تعرف على قصة أقدم فن صخرى فى "كهف السباحين" بالوادى الجديد كهف السباحين
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من غير الواضح متى وصل البشر الأوائل بالضبط إلى مصر، بينما يبدو راسخًا في التاريخ أن أول هجرة للبشر بدأت من أفريقيا منذ ما يقرب من مليوني عام، مع انتشار البشر المعاصرين خارج أفريقيا منذ حوالي 100000 عام، وربما تم استخدام مصر للوصول إلى آسيا في بعض هذه الهجرات.

كيف ومتى تم توحيد مصر القديمة في مملكة واحدة؟ إنه سؤال ظل طوال سنوات موضوع نقاش بين علماء الآثار والمؤرخين، أحد الاحتمالات هو أن عددًا من الولايات الأصغر اندمجت في مملكتين - مصر العليا والسفلى - ثم اتحدت هاتان المملكتان، بعد أن تم توحيد مصر، تم تصوير الفراعنة في كثير من الأحيان وهم يرتدون تاجين - أحدهما لمصر السفلى والآخر لصعيد مصر.

ووفقًا لموقع لايف ساينس كان مناخ مصر أكثر رطوبة في عصور ما قبل التاريخ مما هو عليه اليوم ، وكانت بعض المناطق التي أصبحت الآن صحراء قاحلة ذات يوم خصبة، وأحد المواقع الأثرية الشهيرة التي يمكن رؤيتها هو "كهف السباحين" ، كما يطلق عليه اليوم ، وهو يقع على هضبة الجلف كبير في جنوب غرب مصر.

والكهف محاط بأميال من الصحراء القاحلة، ومع ذلك ، فإنه يحتوي على فن صخري يظهر ما يفسره بعض العلماء على أنه السباحة، التاريخ الدقيق للفن الصخري غير واضح ، على الرغم من أن العلماء يعتقدون أنه تم إنشاؤه في عصور ما قبل التاريخ.

ويقع كهف السباحين تحديدا في محافظة الوادي الجديد جنوب غرب مصر بالقرب من الحدود مع ليبيا، وتم اكتشاف الكهف في أكتوبر 1933 من قِبل المستكشف المجري لازلو ألماسي ويحتوي الكهف على رسومات لأشخاص يسبحون نقشت على الصخور منذ أكثر من 10.000 سنة مضت أثناء العصر الجليدي الحديث.

WadiSuraHumans
أقدم فن صخرى بكهف السباحين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة