أكرم القصاص - علا الشافعي

لهذه الأسباب تصدرت عملة دوج كوين اهتمامات مستخدمي جوجل فى 2021

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 12:00 م
لهذه الأسباب تصدرت عملة دوج كوين اهتمامات مستخدمي جوجل فى 2021 عملات مشفرة - ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدرت عملة "دوج كوين"، قائمة اهتمامات مستخدمى "جوجل" فى خانة "الأخبار خلال عام 2021، لتثير التساؤلات حول أسباب تصدر هذه العملة الرقمية بعينها قائمة اهتمامات المستخدمين، بحسب كشف محرك البحث جوجل في تقريره السنوي عن أكثر الموضوعات والأسماء التي بحث عنها ‏مستخدموه حول العالم خلال عام 2021، ويقدم اليوم السابع أبرز أسباب هذا الصعود.

بدايةً عملة الدوجكوين، تعتبر واحدة من العملات الافتراضية التي ظهرت عام 2013 وشكلها مستوحى من صور لكلب يابانى، وحققت العملة الافتراضية مكاسب بقيمة 2 مليار دولار في بدايتها، ولكنها مازالت مختفية خلف البيتكوين التى تخطت أضعاف قيمتها.

وصعدت عملة دوجكوين المشفرة بأكثر من 50% في أبريل من العام الجارى 2021  ، بعدما أبدى الملياردير الأمريكي إيلون ماسك على موقع تويتر دعمه لها بعد يومين من إعلانه أنه سيبتعد عن موقع التواصل الاجتماعي "لبرهة، وقفزت دوجكوين إلى 0.05798 دولار وفقا لبيانات على موقع كوينديسك لسلاسل الكتل والعملات المشفرة.

كان مؤيدو العملات المشفرة متحمسين لمعرفة ما قد يقوله ماسك، بعد أن حولت تغريداته هذا العام العملة الرقمية التي كانت غامضة في السابق إلى هدف للمضاربين.

وعند سؤاله عن ما هي Dogecoin، أجاب ماسك: إنه مستقبل العملة، إنها أداة مالية لا يمكن إيقافها وقد تسيطر على العالم.

ويبدو أن ظهور ماسك وتصريحاته لم تكن كافية، حيث لم يكشف عن أسباب جوهرية تدفع العملة للصعود، سوى كلامه وحديثه الدائم عنها.

ولا تتمتع هذه العملة الرقمية بتطبيقات في الحياة العملية، وليس لها مشروع أو هدف قابل للتحقيق، كما أن المعروض منها غير محدود.

وفى تغريده لـ ايلون ماسك قال : العملة المشفرة واعدة، لكن يرجى الاستثمار بحذر ويقول: يجب اعتبارها تكهنات في هذه المرحلة، لذلك لا تذهب بعيدًا بهذه التكهنات حول العملات المشفرة، لكنه قال أيضًا، : إن العملة المشفرة لديها فرصة جيدة لأن تصبح ما أسماه العملة المستقبلية للأرض.

ووقفزت Dogecoin عبر موقع تعقب البيانات المشفرة CoinGecko بأكثر من 800%خلال الشهر الماضي، وهي الآن رابع أكبر عملة رقمية، برأسمال سوقي قدره 73 مليار دولار، في تقرير حديث.

من الجدير بالذكر ، أن شركة تسلا قالت في شهر فبراير،  إنها اشترت عملة بيتكوين بقيمة 1.5 مليار دولار وتقبلها كشكل من أشكال الدفع لسياراتها الكهربائية، وهي خطوة كبيرة نحو القبول السائد الذي أدى إلى ارتفاع عملة بيتكوين إلى مستوى قياسي بلغ نحو 62 ألف دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة