أول رحلة طيران ناجحة للأخوين رايت بطائرة ذاتية الدفع فى 1903.. اعرف القصة

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 04:00 م
أول رحلة طيران ناجحة للأخوين رايت بطائرة ذاتية الدفع فى 1903.. اعرف القصة الأخوين رايت
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالقرب من كيتيى هوك بولاية نورث كارولينا فى الولايات المتحدة، قام أورفيل وويلبر رايت المعروفين باسم الأخوان رايت بأول رحلة ناجحة فى تاريخ طائرة ذاتية الدفع أثقل من الهواء في 17 ديسمبر 1903 حيث حلقا عالياً لمدة 12 ثانية وعبرا 120 قدمًا في رحلتها الافتتاحية.

نشأ أورفيل وويلبر رايت فى دايتون بولاية أوهايو، وطورا اهتمامًا بالطيران بعد أن علما برحلات الطائرات الشراعية للمهندس الألماني أوتو ليلينثال في تسعينيات القرن التاسع عشر.

على عكس إخوانهم الأكبر سنًا، لم يلتحق أورفيل وويلبر بالجامعة، لكن كانا يمتلكان قدرة فنية غير عادية ونهجًا متطورًا لحل المشكلات في التصميم الميكانيكي حيث قاما ببناء المطابع وفي عام 1892 افتتحا ورشة لبيع وتصليح الدراجات.

وسرعان ما كانا يبنيان دراجاتهما الخاصة، وهذه التجربة جنبًا إلى جنب مع الأرباح من أعمالهم التجارية المختلفة  سمحت لهما بالسعي بنشاط لتحقيق حلمهم في بناء أول طائرة في العالم.

بعد إجراء بحث شامل حول جهود المهندسين الآخرين لبناء طائرة أثقل من الهواء، يتم التحكم فيها، كتب الأخوان رايت إلى مكتب الطقس الأمريكي مستفسرين عن مكان مناسب لإجراء اختبارات الطائرات الشراعية.

استقرا في قرية كيتي هوك، وهي قرية معزولة تقع على الضفة الخارجية لولاية نورث كارولينا، والتي كانت تهب رياحًا ثابتة وكثبانًا رملية يمكن من خلالها الانزلاق والهبوط بهدوء.

كان أداء أول طائرة شراعية، تم اختبارها في عام 1900، ضعيفًا، لكن التصميم الجديد، الذي تم اختباره في عام 1901، كان أكثر نجاحًا.

في وقت لاحق من ذلك العام  قاما ببناء نفق للرياح حيث اختبرا ما يقرب من 200 جناح وهيكل طائرة من مختلف الأشكال والتصاميم. أثمرت التجارب المنهجية للأخوين - فقد طارا مئات الرحلات الجوية الناجحة على متن طائرة شراعية عام 1902 .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة