أكرم القصاص - علا الشافعي

أبل ستوفر تقنية 5G وشرائح WiFi الخاصة بها لأجهزة أيفون المقبلة

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 11:00 م
أبل ستوفر تقنية 5G وشرائح WiFi الخاصة بها لأجهزة أيفون المقبلة أبل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمتلك أبل معالجاتها الخاصة لأجهزة أيفون و iPad و Mac المحمولة، والآن ، تخطط الشركة التي تتخذ من كوبرتينو مقراً لها لجلب شرائح مودم 5G الخاصة بها لأجهزة أيفون، ووفقًا لتقرير Bloomberg ، تقوم أبل بتعيين مهندسين لمكتب جديد في جنوب كاليفورنيا لتطوير رقائق لاسلكية ستحل في النهاية محل المكونات التي توفرها Broadcom و Skyworks Solutions.
 
وفي الوقت الحاضر ، يتم تصنيع جميع الرقائق التي صممتها أبل بواسطة شركة Taiwan Semiconductor Manufacturing Company (TSMC)، ومن المتوقع أن يصنع المسبك رقائق مودم 5G صممتها شركة آبل.
 
ووفقًا لتقرير بلومبرج ، يخطط صانع أيفون أيضًا لتصميم شرائح لاتصال Wi-Fi، وتسعى الشركة إلى البحث عن بضع عشرات من الأشخاص لتطوير شرائح لاسلكية في إيرفين، حيث يوجد مكاتب لشركة Broadcom و Skyworks وشركات أخرى ، وفقًا للتقرير.
 
ويقرأ أحد إعلانات الوظائف التي نشرتها أبل: "يعمل فريق تطوير السيليكون اللاسلكي المتنامي لشركة أبل على تطوير الجيل التالي من السيليكون اللاسلكي!"، بينما ينص إعلان آخر على أن الموظفين سيكونون في مركز مجموعة تصميم SoC اللاسلكية مع تأثير حاسم على إدخال حلول الاتصال اللاسلكي الحديثة من أبل في مئات الملايين من المنتجات.
 
ويقال إن فكرة تطوير شرائح WiFi و 5G الخاصة بها هي جزء من إستراتيجية الشركة الأكبر لتوسيع مكاتب الأقمار الصناعية، وتهدف التكنولوجيا العملاقة إلى استهداف المراكز الهندسية وجذب الموظفين الذين قد لا يرغبون في العمل في قاعدتها الرئيسية في وادي السيليكون.
 
كما أنه سيعزز هدف أبل المتمثل في صنع المزيد من مكوناتها الخاصة، وتأتي معظم أجهزة أبل بما في ذلك أجهزة أيفون و iPad و Mac و AirPods و أبل Watch مزودة بأجزاء مخصصة تسمح للأجهزة بالاقتران مع منتجات أبل الأخرى.
 
ومن المتوقع أن تصمم أبل شرائح 5G و WiFi الجديدة اعتبارًا من عام 2023، وقد أبرمت أبل و Broadcom صفقة بقيمة 15 مليار دولار للمكونات اللاسلكية التي تعمل حتى عام 2023.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة