العالم هذا الصباح.. مصرع 9 أشخاص فى تحطم طائرة بجمهورية الدومينيكان.. أمريكا تعرض مكافأة 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن أبناء "إل تشابو" إمبراطور المخدرات.. إثيوبيا تعتقل صحفى فى أسوشيتد برس بأديس آبابا

الخميس، 16 ديسمبر 2021 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. مصرع 9 أشخاص فى تحطم طائرة بجمهورية الدومينيكان.. أمريكا تعرض مكافأة 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن أبناء "إل تشابو" إمبراطور المخدرات.. إثيوبيا تعتقل صحفى فى أسوشيتد برس بأديس آبابا أهم الأخبار العالمية والعربية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

مصرع 9 أشخاص فى تحطم طائرة بجمهورية الدومينيكان
 

لقى 9 أشخاص مصرعهم، فى تحطّم طائرة ركّاب كانت بصدد القيام برحلة بين سانتو دومينجو، عاصمة جمهورية الدومينيكان، ومدينة ميامى الأمريكية، بحسب ما أعلنت شركة هيليدوسا المالكة للطائرة.


 

 

وبحسب "الشرق بلومبرج"، قالت الشركة فى بيان إنّه "ببالغ الأسف تعلن هيليدوسا أنّ إحدى طائراتها تعرّضت لحادث مأسوى فى مطار لاس أميركاس (مطار سانتو دومينجو) أودى بحياة جميع ركاب الطائرة وأفراد طاقمها".

 

ومنذ أسبوع، أعلنت السلفادور عن تحطم طائرة عسكرية فى المحيط الهادئ،  مما أسفر عن مقتل جميع ركابها الثلاثة، بمن فيهم نجل وزير الدفاع .

 

وأكدت القوات المسلحة فى السلفادور، أنه تم انتشال جثث الضحايا الثلاثة، وهم اثنان من أفراد طاقم الطائرة وخيراردو ميرينو نجل وزير الدفاع فرانسيس رينيه ميرينو مونروي.

 

وقال رئيس السلفادور نجيب أبو كيلة، في تغريدة عبر "تويتر": "القوات المسلحة حددت موقع جثث الضحايا الثلاث.. نجل الوزير ميرينو مونروي ورفيقيه.. الوزير يوجه بنفسه عملية الإنقاذ رغم آلامه".

 

 

أمريكا تعرض مكافأة 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن أبناء "إل تشابو" إمبراطور المخدرات
 

عرضت السلطات الأمريكية، مكافأة قدرها 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن أبناء زعيم عصابة "سينالوا" المكسيكية لتجارة المخدرات خواكين غوزمان الملقب "إل تشابو".


 

 

وتشير السلطات الأمريكية، إلى أن أبناء غوزمان الأربعة يحتلون مواقع رفيعة فى بنى العصابة لتجارة المخدرات، وكل واحد منهم يتهم بالضلوع فى تجارة المخدرات.


 

 

يذكر أن السلطات المكسيكية أجرت فى أكتوبر 2019 عملية فاشلة لإلقاء القبض على أوفيديو غوزمان، أحد أبناء "إل تشابو"، حيث أسفر اعتقاله عن "حرب شوارع" بين القوات الأمنية وعناصر العصابة، واضطرت السلطات للإفراج عنه.

 

وتم تسليم زعيم عصابة "سينالوا"، إحدى أكبر عصابات المخدرات فى العالم، خواكين غوزمان إلى الولايات المتحدة فى عام 2017، وحكم عليه بالسجن مدى الحياة.

إثيوبيا تعتقل صحفى فى وكالة أسوشيتد برس للأنباء بالعاصمة أديس آبابا
 

اعتقلت السلطات الإثيوبية صحفياً معتمداً لدى وكالة "أسوشيتد برس" للأنباء، حيث احتجزته الشرطة فى العاصمة أديس أبابا.


 

 

وأوضحت شبكة "ايه بى سى نيوز" الإخبارية الأمريكية، أن أديس آبابا احتجزت الصحفى "أمير أمان كيارو" بموجب حالة الطوارئ الجديدة المفروضة فى البلاد فى ظل الحرب.

 

وأضافت الشبكة أنه لم يتم توجيه أى اتهام للصحفى حتى الآن، مشيرة إلى أن المسؤولين فى هيئة الإعلام الإثيوبية ومكتب رئيس الوزراء ووزارة الخارجية والمكاتب الحكومية الأخرى لم ترد على طلبات متكررة من وكالة أسوشيتد برس للحصول على معلومات عن الصحفى منذ اعتقاله.

 

ونقلت "ايه بى سى نيوز" عن وسائل إعلام رسمية إثيوبية قولها نقلاً عن الشرطة الفيدرالية، إن كيارو متهم بـ "خدمة أغراض" جماعة إرهابية من خلال إجراء مقابلات معها، موضحة أن صحفيين محليين آخرين هما "توماس إنجيدا و"أديسو مولونه" اعتقلا أيضاً.


 

 

وقال مفتش الشرطة الفيدرالية الإثيوبية "تسفاى أولانى" لوسائل الإعلام الحكومية، إن الصحفيين انتهكوا قانون حالة الطوارئ وقانون مكافحة الإرهاب فى إثيوبيا وأن الانتهاكات قد تؤدى إلى السجن لمدة تتراوح بين 7 و 15 عاماً.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة