إلزام كريم الهوارى المتهم بحادث الشيخ زايد بحضور أولى جلسات محاكمته 1 يناير.. بث مباشر

الخميس، 16 ديسمبر 2021 05:12 م
إلزام كريم الهوارى المتهم بحادث الشيخ زايد بحضور أولى جلسات محاكمته 1 يناير.. بث مباشر إبراهيم قاسم
كتب أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يزال حادث مصرع 4 طلاب بالثانوي في حادث مروري مروع بالشيخ زايد يلقي بظلاله على المجتمع المصري ومواقع السوشيال ميديا بعد فقد 4 طلاب في المرحلة الثانوية بينهم 3 أطفال لم يبلغوا سن الـ18 عاما، حياتهم نتيجة حادث سرعة جنونية بلا ذنب.

وقدم الزميل إبراهيم قاسم مسئول ملف القضاء باليوم السابع، تغطية خاصة عن إحالة المتهم كريم الهوارى المتسبب في الحادث الى المحاكمة الجنائية حيث حددت محكمة استئناف القاهرة، جلسة أول يناير المقبل، للأولى جلسات المحاكمة أمام محكمة جنايات الجيزة والتي ملزم فيها بالحضور.

وشرح إبراهيم قاسم الاتهامات التي وجهتها النيابة العامة للمتهم

1-التسبب فى موت 4 طلاب بالخطأ الجسيم المقترن بالإهمال والرعونة

2-حيازة جوهر الكوكايين بقصد التعاطى وتناول الكحول المسكر أثناء قيادة سيارته

3-عدم مراعاته القوانين واللوائح والأنظمة بقيادته سيارة بسرعة هائلة جاوزت السرعة المحددة قانونا

4-عدم مراعاته المسافة بينه وبين سيارة المجني عليهم

وأكد المحرر القضائي باليوم السابع عن أنه لا يزال المتهم كريم الهواري، الذى احيل للجنايات محبوسا داخل مستشفى محتجزا على ذمة القضية وتحت حراسة مشددة، بعدما خضع لعملية جراحية في العظام.

ووفقا لقانون العقوبات فان جميع الظروف المشددة لجريمة القتل الخطأ توافرت فى حادث الشيخ زايد حيث نصت المادة 238 من قانون العقوبات على أن "تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 7 سنين إذا نشأ عن الفعل (الحادث) وفاة أكثر من ثلاثة أشخاص

وإذا توافر ظرف آخر من الظروف المشددة (القيادة تحت تأثير المخدرات) كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 10 سنين.

محاولة اتلاف كاميرات المراقبة

وأوضح أن القضية شهدت تطورات جديدة حيث تلقت النيابة العامة بلاغا من مالك المنزل التى سجلت كاميرات المراقبة الخاصة به الحادث يفيد انتحال مجموعة أشخاص لصفة موظفين بجهة قضائية ومحاولة الاستيلاء على جهاز التسجيل الخاص بالكاميرات المراقبة الا انه رفض ذلك.

وبالكشف عنهم تبين أن بينهم اثنين من المحامين عن المتهم كريم الهوارى، وقررت النيابة حبسهما 4 أيام، وجاري البحث عن اثنين آخرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة