أكرم القصاص - علا الشافعي

أرقام هامة بمسيرة ريال مدريد نحو الأكثر فوزا بكأس العالم للأندية فى ذكرى تتويجه

الخميس، 16 ديسمبر 2021 02:22 م
أرقام هامة بمسيرة ريال مدريد نحو الأكثر فوزا بكأس العالم للأندية فى ذكرى تتويجه ريال مدريد
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم ذكري تتويج نادي ريال مدريد الإسباني بلقب كأس العالم للأندية 2017 بعد فوزه على جريميو بورتو البرازيلي بهدف نظيف في المباراة النهائية، التي جمعتهما في مثل هذا اليوم من عام 2017، و الذي أقيم بإستاد مدينة زايد الرياضية بمدينة أبوظبي الإماراتية، وسجل هدف الفوز وقتها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

رونالدو
 
ريال مدريد
ريال مدريد

 

ويمتلك ريال مدريد الإسباني الرقم القياسي في عدد مرات الفوز، حيث فاز باللقب أربع مرات (2014، 2016، 2017 و2018)، ويأتي خلفة نادي برشلونة بواقع ثلاثة ألقاب، ثم نادي كورينثيانز البرازيلي وبايرن ميونخ الألماني برصيد لقبين. بينما فاز باللقب مرة واحد كل من ساو باولو إنترناسيونال البرازيليين وميلان وإنتر ميلان الإيطاليين ومانشستر يونايتد وليفربول الإنجليزيين.

 

تعد بطولة كأس العالم للأندية بشكلها الحالي امتداد لكأس الإنتركونتنينتال، والذي كان يُلعب من مباراة واحدة بين فريق أوروبي وآخر من أمريكا الجنوبية، وإذا أردنا أن نعلم كم مرة فاز ريال مدريد بالبطولة العالمية، يجب علينا أن نعرف تاريخه في الكأس الأوروأمريكية.

 

بدأت حكاية ريال مدريد مع كأس الإنتركونتنينتال من النسخة الأولى، وكانت المباراة ضد بينيارول الأوروجواياني، ونجح الملكي في الفوز بالبطولة بعد أن سحق ضيفه بخمسة أهدافٍ لهدف في مباراة الإياب التي أُقيمت في سانتياجو بيرنابيو.

 

عاد ريال مدريد للمشاركة بعد 6 سنوات، ومن جديد كان منافسه على اللقب هو المانياس الذي واجهه في النسخة الأولى، وهذه المرة رد الفريق الأصفر والأسود إهانة الميرينجي وسحقه برباعية نظيفة.

 

وانقطع الملكي بعد ذلك عن المشاركة بسبب فشله في التتويج بدوري أبطال أوروبا حتى عام 1998، عندما فاز به على حساب يوفنتوس، وهذه المرة قابل فاسكو دي جاما البرازيلي وفاز عليه بهدفين لهدف، ورفع الكأس للمرة الثانية في تاريخه.

 

شارك ريال مدريد من جديد في كأس الإنتركونتنينتال في عام 2000، وهذه المرة وقع في طريق بوكا جونيورز الذي كان مليئا بنجومٍ سطعت بعد ذلك في سماء القارة العجوز والعالم، مثل خوان رومان ريكيلمي ومارتن باليرمو والحارس أبوندانزيري، وانتهى اللقاء الأمريكي الجنوبي الأوروبي وقتها بخسارة الميرينجي بهدفين لهدف.

 

وفاز الملكي بالكأس في عام 2002 وشارك في البطولة العالمية ضد أوليمبيا الباراجواياني، ونجح في تحقيق الفوز في آخر مبارياته في البطولة التي تم إلغاءها في 2004، وكان البطل الأخير لها هو بورتو البرتغالي بقيادة جوزيه مورينيو.

 

وشارك ريال مدريد في النسخة الأولى من البطولة وحقق المركز الرابع بعد الخسارة من نيكاكسا المكسيكي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، لكنه بعد ذلك ظل لم يشارك في كأس العالم للأندية بسبب فشله في الفوز بدوري أبطال أوروبا حتى عام 2014، وكانت البطولة وقتها تقام في المغرب ونجح الملكي في رفع كأسها لأول مرة بعد الفوز على سان لورينزو الأرجنتيني في النهائي.

 

سافر ريال مدريد لليابان في 2016 وشارك في المونديال للمرة الثانية في تاريخه، ومن جديد نجح في العودة بالكأس بعد الانتصار على كاشيما آنتلرز الياباني بأربعة أهدافٍ لهدفين، أمل اللقب الأخير للميرينجي فكان الموسم الماضي عندما انتصر على جريميو البرازيلي بهدفٍ نظيف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة