ديل تعرض كاميرا الويب Concept Pari .. التفاصيل

الخميس، 16 ديسمبر 2021 06:00 م
ديل تعرض كاميرا الويب Concept Pari .. التفاصيل Dell - ارشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت شركة ديل مؤخرًا العديد من مفاهيم الأجهزة التي تتميز بوظائف فريدة أو ابتكارات استشرافية، بما في ذلك الحاسب المحمول القابل للإصلاح Luna، وفقا لتقرير البوابة العربية للأخبار التقنية.

كما عرضت الشركة رؤيتها لمستقبل كاميرات الويب عبر Concept Pari، وتمثل Concept Pari كاميرا ويب لا تظل موجودة في نفس المكان أعلى شاشاتك، بل توفر قدرًا أكبر من التنقل.

وصممت الشركة الكاميرا خصيصًا لتلبية احتياجات المحترفين الذين يعملون عن بعد أو يشاركون في اجتماعات افتراضية، ويمكن لهذه الكاميرا أن تلتصق في أي مكان، كما يمكن للمستخدمين أيضًا حملها بأيديهم.

وأوضحت ديل أنها صممت Concept Pari لمعالجة بعض المشاكل مع حلول كاميرا الويب الحالية، أي أنها إما مثبتة في مكانها (مثل تلك المضمنة في شاشة الحاسب المحمول) أو لديها قدرة محدودة على الحركة (مثل كاميرات الويب السلكية لسطح المكتب).

ويمكن أن يؤدي هذا إلى وضع غير ملائم، ويجعل من الصعب المشاركة في مكالمة فيديو أثناء تقديم عرض تقديمي، وما شابه. وكانت عملية إنشاء Concept Pari غير عادية بعض الشيء، على الأقل بناءً على وصف ديل.

وتقول الشركة إن فريق التصميم التابع لها ابتكر عددًا كبيرًا من النماذج بالأحجام الطبيعية باستخدام مجموعة متنوعة من المغناطيس والمواد اللاصقة والمصابيح الكهربائية التي تعمل بدلاً من كاميرا الويب الفعلية.

وكانت النتيجة هي أن Concept Pari لاسلكية ومغناطيسية مع قاعدة شحن واتصال شبكة لاسلكي، وتتيح المغناطيسات المضمنة في كاميرا الويب للمستخدمين لصقها في أي مكان توجد به قاعدة معدنية، مثل حافة الشاشة عند الجلوس على المكتب.

وتحتوي Concept Pari على قاعدة شحن لاسلكية USB-C لإعادة شحن البطارية، بالإضافة إلى أنه يمكن حملها ونقلها مع المستخدم إلى جزء مختلف من المكتب أو المنزل عند الضرورة.

وتعرض ديل رؤيتها لمستقبل كاميرات الويب ويتم استخدام اتصال الشبكة اللاسلكية بالجهاز لتقديم فيديو عالي الدقة 1080 بكسل، بينما يوفر ميكروفون مدمج الصوت.

وأضافت الشركة مصباح مؤشر عمودي في النموذج للمساعدة في المحاذاة. بالإضافة إلى مؤشر الطاقة بحيث يمكن للمستخدمين رؤية عندما تنخفض البطاريات.

وتوضح الشركة الاستخدامات المحتملة المتعددة للكاميرا، وتدور كلها حول تصميمها اللاسلكي المحمول.

ويمكن للمستخدمين، على سبيل المثال، وضع كاميرا الويب في مكان مثالي عبر الشاشة للحفاظ على التواصل البصري أثناء مشاهدة المشاركين الآخرين في مكالمة فيديو.

كما يمكن أيضًا تدويرها بسرعة عند الحاجة إلى الخصوصية، ونقلها إلى غرفة أخرى للبقاء في الفيديو عندما تكون بعيد عن المكتب.

وقد تكون الكاميرا أكثر فائدة أيضًا في بعض العروض التقديمية، كما هو موضح في الفيديو التوضيحي للشركة، وتظهر الشركة شخصًا يصف نموذجًا أوليًا لجهاز ومن ثم يستخدم Concept Pari للانتقال بسرعة إلى عرض توضيحي عملي للنموذج الأولي مع كاميرا الويب التي تشير إلى يدي مقدم العرض وقاعدتها المغناطيسية متصلة بحامل معدني موضوع فوق سطح المكتب.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة