متحور أوميكرون.. الصحة العالمية تطلق تحذيرات للدول مرتفعة الكثافة السكانية.. فيديو

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 03:00 ص
متحور أوميكرون.. الصحة العالمية تطلق تحذيرات للدول مرتفعة الكثافة السكانية.. فيديو رغدة بكر
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع" تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم رغدة بكر، والتى استعرض خلالها آخر مستجدات الوضع الوبائى لمتحور أوميكرون في الدول التي ظهر بها.

وتابعت التغطية الخاصة أنه انتشر متغير أوميكرون لفيروس كورونا فى أمريكا اللاتينية، وتباينت الإجراءات الوقائية التى تتخذها كل دولة فى القارة، فهناك دول استجابت لفرض القيود الجوية، وهناك أخرى رفضت اتخاذ الإجراءات.

وتم اكتشاف متغير أوميكرون فى البداية فى أربعة بلدان بأمريكا اللاتينية، البرازيل والمكسيك والأرجنتين وتشيلى، واستجابت حكومات المنطقة بفرض قيود جوية على البلدان الأفريقية ومزيد من المراقبة الصحية، ثم انتشر فى بلدان القارة كلها.

وكانت البرازيل هى أول دولة فى أمريكا اللاتينية تؤكد وجود متغير أوميكرون بأراضيها، ففى 30 نوفمبر الماضى، أبلغت السلطات الصحية عن أول حالتين إيجابيتين من أوميكرون بعد اختبار اثنين من المواطنين -رجل يبلغ من العمر 41 عامًا وامرأة تبلغ من العمر 37 عامًا- دخلا ساو باولو من جنوب أفريقيا.

فى اليوم التالى أكدت حكومة ساو باولو حالة ثالثة بعد اختبار مسافر يبلغ من العمر 29 عامًا وصل إلى الدولة الواقعة فى أمريكا الجنوبية من إثيوبيا. فى 2 ديسمبر، تم تحديد الأشخاص الآخرين المصابين بالمتغير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة