كوريا الجنوبية: الروبوتات خفضت الطلب على العمالة بالصناعة التحويلية

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 11:56 ص
كوريا الجنوبية: الروبوتات خفضت الطلب على العمالة بالصناعة التحويلية الروبوتات - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نبه البنك المركزي فى كوريا الجنوبية أن التوسع في استخدام الروبوتات أدى إلى انخفاض ملموس في الطلب على العمالة البشرية في الصناعة التحويلية مع استبدال الوظائف "الروتينية" و"المتكررة" في الغالب.


وأوضح تقرير للبنك المركزي اليوم الأربعاء وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية - أن الطلب على العمالة البشرية انخفض بشكل ملموس خاصة في التصنيع من بين الصناعات، والوظائف الروتينية من بين أنواع العمل" ، مشيرا إلى أن التوظيف في شركات السيارات والتكنولوجيا، على وجه الخصوص، تأثر أكثر من غيرها بسبب اعتمادها الشديد على الأعمال الروتينية والمتكررة التي يمكن استبدالها بسهولة بالروبوتات.


وأضاف التقرير - الذي اعتمد على البيانات المتعلقة بإدخال الروبوتات في الصناعات والتأثير على التوظيف في الفترة من 2010 إلى 2019 .. وحلل التأثير الصافي لـ "تأثير الإزاحة" حيث تحل الروبوتات محل العمال و"تأثير الإنتاجية" حيث تخلق الروبوتات طلبا على العمالة البشرية - أن استبدال الروبوتات للعمالة البشرية يعد ظاهرة "طبيعية" و "لا رجعة فيها".


وأكدت نتائج التقرير على الحاجة إلى التخفيف من أي آثار جانبية من الانتقال يمكن أن يكون لها تأثير كبير على المجتمع، موضحا أنه مع تقدم تكنولوجيا الروبوت بشكل أكبر، من المتوقع أن يزداد هذا الاتجاه".. كما أضاف أنه من الضروري تعزيز قدرة ومهارة العمال الحاليين والجدد من أجل تحسين إنتاجيتهم من خلال توسيع التدريب الوظيفي، وإعادة التعليم، وتدفق نظام التدريب الشامل .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة