أكرم القصاص - علا الشافعي

وسجلت انخفاض فى الوفيات والاصابات..

الصحة العالمية: 4 ملايين إصابة بفيروس كورونا ووفاة 47 ألفا الأسبوع الماضى

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 03:01 م
الصحة العالمية: 4 ملايين إصابة بفيروس كورونا ووفاة 47 ألفا الأسبوع الماضى الصحة العالمية تسجل انخفاض فى الوفيات والاصابات
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سجلت منظمة الصحة العالمية إصابة أكثر من 4 ملايين شخص فى العالم بفيروس كورونا خلال الأسبوع الماضي، ووفاة نحو 47 ألفا، مشيرة إلى تراجع عدد الوفيات بنسبة 10% والإصابات بنسبة 5% مقارنة بالأسبوع السابق.
 
وقالت المنظمة، في تقريرها، وفقًا لقناة (الحرة) الأمريكية، إن أعداد الإصابات الجديدة والوفيات انخفضت خلال الفترة من ما بين 6 إلى 12 ديسمبر.
 
وأضافت، إن أوروبا حازت على نسبة 65% من حالات الإصابة المسجلة في 7 أيام و 60% من الوفيات، في حين رُصد انخفاض في الإصابات بالعدوى بنسبة 7%، كما انخفض معدل الوفيات بنسبة 3%.
 
وأشارت إلى زيادة كبيرة في معدل الإصابات في إفريقيا بنسبة 111%، فيما انخفضت حالات الإصابة بشكل ملحوظ الأسبوع الماضي في أمريكا بنسبة 10%، وفي جنوب شرق آسيا بنسبة 10%، وفي منطقة غرب المحيط الهادئ بنسبة 7%..
 
وارتفع معدل الوفيات في منطقة غرب المحيط الهادئ بنسبة 4%، لكنه انخفض في جنوب شرق آسيا بنسبة 50%، وأمريكا بنسبة 14%، وفي شرق البحر الأبيض المتوسط ​​بنسبة 3%، وإفريقيا بنسبة 1%.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة