تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسى.. مصر تنفذ مشروعات حيوية بجنوب السودان.. القابضة للكهرباء توقع اتفاق إعادة تأهيل محطات يامبيو ورومبيك.. وبدء إنشاء أول مشروع سياحى بـ"جوبا".. وتطهير الحشائش بمنطقة بحر الغزال

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 04:48 م
تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسى.. مصر تنفذ مشروعات حيوية بجنوب السودان.. القابضة للكهرباء توقع اتفاق إعادة تأهيل محطات يامبيو ورومبيك.. وبدء إنشاء أول مشروع سياحى بـ"جوبا".. وتطهير الحشائش بمنطقة بحر الغزال وفد الشركة القابضة للكهرباء خلال التوقيع
كتب: أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في إطار العلاقات القوية بين مصر وجنوب السودان، وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتقديم كافة أشكال الدعم للأشقاء في جنوب السودان، بدأت مصر في تنفيذ عدد من المشروعات الحيوية التى تعود بالنفع على مواطني الدولة الشقيقة.
 
ووقعت الشركة القابضة لكهرباء مصر اتفاقية مع حكومة جنوب السودان، لإعادة تأهيل محطات كهرباء مدينتي يامبيو ورومبيك بجنوب السودان.
 
كما بدأت مصر فى إنشاء أول مشروع استثمارى سياحى بعاصمة جنوب السودان "جوبا"، ومن المقرر أن يحتوى المشروع الاستثمارى السياحى على فندق فئة "خمس نجوم"، بالإضافة إلى قاعة مؤتمرات دولية.
 
كما بدأت وزارة الرى المصرية وبمشاركة من بعض الشركات المصرية في مشروع تطهير الحشائش بمنطقة بحر الغزال بجنوب السودان.
 
9b5a9e2e-7893-40ff-8bff-005ea3e6a861
 
وسبق أن أعربت حكومة جنوب السودان على لسان ماييك أيي دينج، وزير الخارجية والتعاون الدولي، عن التقدير والشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي وللحكومة المصرية على ما تقدمه مصر من كافة أشكال الدعم والمساندة لجنوب السودان، مؤكدة أيضاً على عمق العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين، والتطلع إلى المزيد من التعاون والتنسيق بين الجانبين في كافة مجالات التعاون الثنائية.
 
كما سبق أن أكد مانوا بيتر، وزير الرى بدولة جنوب السودان، إن مصر وجنوب السودان يربطهما النيل، وهذا عامل مشترك يجمع البلدين، لافتاً إلى الاتفاق بين البلدين على مشروعات تطهير حوض بحر الغزال، بالإضافة إلى تقديم مشروعات استثمارية لحصاد المياه لأغراض متعددة، مؤكداً على أن العلاقات بين وزارة الرى فى مصر وجنوب السودان مستمرة ودائمة، وهى على أحسن ما يرام.




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة