أكرم القصاص - علا الشافعي

وكيل أشغال بغزة: الإعمار ينتهى خلال عامين.. والأعمال تتم بأسرع مما نتخيل

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 11:58 م
وكيل أشغال بغزة: الإعمار ينتهى خلال عامين.. والأعمال تتم بأسرع مما نتخيل المبادرة المصرية لإعمار غزة
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ناجي سرحان، وكيل وزارة الأشغال العامة بقطاع غزة، إن المرحلة الأولى للمبادرة المصرية لإعمار غزة، تتضمن إزالة كل آثار العدوان الإسرائيلي مباشرة بعد الحرب الأخيرة على قطاع غزة، وبالفعل دخلت المعدات والآلات المصرية وقامت بجهدا كبيرا في إزالة المباني المدمرة، واستغرقت هذه المرحلة وقتها حتى إنجازها بالتمام والكمال.

 

وأردف: بحسب خطتنا، خلال عامين، سننتهي من عملية الإعمار كما هو معروف من خلال منحة الرئيس السيسي لإعمار قطاع غزة، كما أن الجهد المبذول من الأخوة في مصر، أسرع مما نتصور وقد يتم الانتهاء من الإعمار في أقل من هذا الوقت.

 

أضاف سرحان، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" مع الإعلامي يوسف الحسيني، عبر القناة الأولى، أن المبادرة المصرية لإعمار غزة، دخلت في طور المرحلة الثانية، وهي مرحلة الإعمار وتشمل مشاريع مختلفة عددها 6 مشروعات، منها مرافق وإسكان وإنشاء كوبريين في القطاع ومشروعات مرافق زراعية وصناعية وغيرها من هذا القبيل.

 

وتابع: "الجانب الفلسطيني سيقوم بتنفيذ أعمال البنية التحتية والرصف وتطوير الكورنيش وهذه المرحلة سبقتها تسوية من قبل الآلات والمعدات المصرية خلال الفترة السابقة، وخلال أيام سنبدأ في مرحلة تسوية بمنطقة بيت لاهيا الفلسطينية، وما زلنا في طور أعمال الدراسة مع الأساتذة والمصممين المصريين لإنشاء مشروعات كبيرة بالقطاع".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة