أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الصحة الإيطالي يدعو مجددا للحصول على جرعة معززة من لقاح كورونا

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 02:26 م
وزير الصحة الإيطالي يدعو مجددا للحصول على جرعة معززة من لقاح كورونا وزير الصحة الايطالى
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانتسا،اليوم الثلاثاء ، المواطنين مجددا للحصول على جرعة ثالثة معززة من اللقاح المضاد لكورونا ، قائلا إن هذا أمر بالغ الأهمية للحد من تأثير متحور "أوميكرون" شديد العدوى لفيروس كورونا.

وقال سبيرانتسا إن "الجرعة الثالثة أكثر أهمية لمواجهة متحور أوميكرون .. نرى هذا في البيانات الواردة .. لا يزال الوباء يمثل مشكلة حقيقية وملموسة من الضروري التعامل معها"، بحسب وكالة أنباء أنسا الإيطالية.

ويذكر أن الحكومة الإيطالية أدخلت نظام الشهادات الصحية المعروفة باسم "جواز كورونا الأخضر المتميز" والذي يستبعد حاليا الأشخاص غير المحصنين من معظم الأنشطة الاجتماعية والثقافية والترفيهية والرياضية.

ومن المقرر أن تبدأ إيطاليا في تحصين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عاما هذا الأسبوع، وقال سبيرانتسا إن عددا كبيرا من الآباء قاموا بحجز لقاحات لأطفالهم.

وقررت الحكومة الإيطالية تمديد حالة الطوارئ حتى 31 مارس بسبب جائحة كورونا ، وبالتالي تمديد الإجراء لمدة ثلاثة أشهر خلال أبرد وقت في العام.

وذكرت مصادر مختلفة نقلتها وسائل الإعلام الإيطالية أن هذا الإجراء سيقر رسميا في مجلس الوزراء المقرر عقده بعد ظهر اليوم الثلاثاء إلى جانب بعض "الإجراءات الإضافية".

و اتخذ رئيس الوزراء الإيطالى ، ماريو دراجي ، قرارًا لإعطاء إشارة واضحة حول الأولويات المتعلقة بحالة الوباء ، بحسب ما أوردته صحيفة "كورييري ديلا سيرا".

وبهذا التمديد ، ستكون الحكومة قادرة على الاستمرار في إصدار القوانين بمرسوم دون الحصول على موافقة البرلمان. بالإضافة إلى ذلك ، قد تصدر المناطق أيضًا لوائح وفقًا للمبادئ التوجيهية التي وضعتها الحكومة المركزية.

كما أن الهيئات التي تم إنشاؤها "مخصصة" مثل المفوض الاستثنائي واللجنة الفنية العلمية لمكافحة الفيروس  ، التي تم تشكيلها في 5 فبراير 2020 بأمر من وزارة الصحة ، ستستمر في العمل بهذه الطريقة.

وأبلغت السلطات الإيطالية يوم الاثنين عن 12712 حالة إصابة بفيروس كورونا تم اكتشافها خلال الـ 24 ساعة الماضية ، بالإضافة إلى 98 حالة وفاة. في المجموع ، هناك 5.2 مليون حالة مؤكدة و 134،929 حالة وفاة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة