مصدر أمنى ينفى القبض على والد عبد الله الشريف.. واستدعاؤه لفحص تحويلات مالية

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 06:00 ص
مصدر أمنى ينفى القبض على والد عبد الله الشريف.. واستدعاؤه لفحص تحويلات مالية جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة حول نفى مصدر أمنى القبض على والد عبد الله الشريف، وأنه تم استدعاؤه لفحص تحويلات مالية واردة له من الخارج والتنبيه عليه بإحضار المستندات اللازمة وتم صرفه.

وكانت وزارة الداخلية أكدت فى بيان لها أنه انطلاقًا مـن جهـود الوزارة فى حماية البلاد من المخططات الإجرامية التى تضطلع الكيانات المعادية خاصة تنظيم الإخوان الإرهابى بالترويج لها والتى تستهدف المساس بأمن الوطن والنيل من مقدراته.. وذلك من خلال ترويج الشائعات والأخبار المغلوطة بهدف إثارة البلبلة فى أوساط المواطنين وتشويه صورة مؤسسات الدولة أمام الرأى العام.. وفى ضوء ما رصدته المتابعة مؤخرًا من قيام المنابر الإعلامية التابعة للتنظيم بالترويج لمحادثة هاتفية بين شخص يدعى أنه اللواء / فاروق القاضى مع سيدة تدعى / ميرفت محمد ادعت أنها مستشارة برئاسة الجمهورية... واتفاقهما على قيام المذكور من خلال علاقاته المتشعبة بالعديد من المسئولين بالدولة بتسهيل حصولها وبعض المرتبطين بها على عقود لتنفيذ عدد من المشروعات الكبرى التى تقوم الدولة بإنشائها فى مختلف المجالات.. وذلك بغرض تحقيق ربح مادى للمذكورة.

 

أمكن لقطاع الأمن الوطنى كشف ملابسات المحادثة الهاتفية المشار إليها وضبط المتحدثين خلالها.. حيث تبين أن الأول يدعى / حنفى عبدالرازق السيد محمـد ("61" عام – عاطل – يقيم بمحافظة القاهرة – مسجل خطر جرائم نصب وسبق اتهامه والحكم عليه فى عدد "22" قضية متنوعة "نصب، قتل خطأ، تنقيب عن آثار").. والثانية تُدعى / ميرفت محمد على أحمد البدوى (52 عاما – حاصلة على لسانس حقوق – تقيم بمحافظة الإسكندرية).

 

أسفرت عمليات الفحص والتحرى عن كون المذكورين من العناصر سيئة السمعة التى تنتهج أسلوب النصب والاحتيال بهدف التربح المادى.. وعدم سابقة عملهما بأى من مؤسسات الدولة أو أجهزتها الحكومية.. وقيام المدعو / حنفى عبدالرازق بتسجيل المحادثـة الهاتفيـة المشـار إليها لترويجهـا فـى أوسـاط المحيطـين به وبثها لمجتمـع رجال الأعمال سعيًا لإكساب ذاته الزخم الكافى وإيهام الآخرين بتعدد علاقاتـه بمختلف المسئولين بالدولـة وقدرتـه علـى إسـناد عقـود لتنفيـذ بعض المشروعات الكبرى بالبلاد لأى شخص.. وذلك فى إطـار أعمال النصـب والاحتيال التى يضطلع بها.

 

كما أسفرت التحريات عن تحديد شخص القائم بالتواصل مع الإخوانى الهارب / عبدالله الشريف والذى تبين أنه يدعى / وائل عبدالرحمن سليمان محمد (42" عاما - سمسـار - يقيم بمحافظة الإسكندرية) حيـث تبين ارتباط السمسـار المـذكور بالمدعو / حنفى عبدالرازق وحصوله على المحادثة الهاتفية منه فى إطار محاولة الأخير إقناعه بقوة علاقاته وإمكانية منحه فرص للاستثمار فى مجال المقاولات فى وقت لاحق وفى ضوء تعرض المدعو / وائل عبدالرحمن لضائقة مالية قرر التواصل مع الإخوانى الهارب المذكور وموافاته بالمحادثة الهاتفية المشار إليها مقابل مبلغ نقدى وقام بإرسالها له مع وعد بإرسال مكالمات أخرى على نفس النهج إلا أن الإخوانى الهارب لم يقم بمنحه المبلغ المتفق عليه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وضبط المتهمين والتليفون المحمول محل التواصل بين المدعو / وائل عبدالرحمن والإخوانى الهارب / عبدالله الشريف والمتضمن المحادثات بينهما فى هذا الشأن.. وجارى العرض على نيابة أمن الدولة العليا لمباشرة التحقيقات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة