غضب الطبيعة يضرب الولايات المتحدة.. السلطات تتعامل مع 50 إعصارًا فى 8 ‏ولايات.. الوفيات تصل 92 حالة.. 100 بلاغ عن مفقودين.. دمار 75% ‏من إحدى مدن كنتاكى.. ومسئول: سوء الأحوال ممتد للأسبوع المقبل.. فيديو‏

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 12:39 ص
غضب الطبيعة يضرب الولايات المتحدة.. السلطات تتعامل مع 50 إعصارًا فى 8 ‏ولايات.. الوفيات تصل 92 حالة.. 100 بلاغ عن مفقودين.. دمار 75% ‏من إحدى مدن كنتاكى.. ومسئول: سوء الأحوال ممتد للأسبوع المقبل.. فيديو‏ اعصار
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية فى الولايات المتحدة إنه تم الإبلاغ عن ما لا يقل عن 50 إعصارًا فى ثمانى ولايات خلال عطلة نهاية الأسبوع، ووفقا لشبكة CNN، اعتبارًا من الأحد الماضى تم تحديد خمسة أعاصير من نوع EF-3 بولاية ميسورى، إدواردسفيل، إلينوى، وبعدد من مدن ومناطق ولاية كنتاكى (بولينج جرين وسالوما ومساحة اخرى من الولاية بين منطقة كايس وبيفر كريك.

 

قال رئيس قسم الإطفاء جيمس وايتفورد أن ستة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم فى إلينوى عندما انهار مستودع أمازون فى إدواردسفيل، وقالت إدارة شرطة إدواردسفيل أن هؤلاء الضحايا الستة تراوحت أعمارهم بين 26 و62 عاما، وتم التعرف على أحد الضحايا وهو كلايتون كوب، البالغ من العمر 29 عامًا، وهو من قدامى المحاربين فى البحرية الأمريكية. قالت والدته كارلا كوب إنه عمل فى أمازون لأكثر من عام بقليل كميكانيكى صيانة.

وقال توم هنرى المتحدث باسم مقاطعة ميسيسيبى فى أركنساس، أن العاصفة ضربت متجر فى ليتشفيل وقتلت شخص هناك، وقال رئيس البلدية بوب بلانكينشيب أن شخصًا واحدًا على الأقل لقى مصرعه فى دار لرعاية المسنين تضررت من الإعصار فى مدينة مونيت القريبة.

 

بينما قال حاكم أركنساس آسا هاتشينسون إنها معجزة حيث توفى شخص واحد فقط فى دار رعاية المسنين، واضاف: "عندما ذهبت إلى تلك المنشأة، بدا الأمر كما لو أن السماء سحبت السقف وكل محتوياته.. إنها معجزة مع 67 ساكنًا أننا فقدنا واحدًا فقط هناك وهذا بسبب الجهود البطولية للموظفين وأيضًا حقيقة أن لدينا 20 دقيقة من التحذير."

و فى ولاية ميسورى قال الحاكم أن المسئولين أكدوا حالتى وفاة بسبب العاصفة، أحدهما امرأة فى منزل فى مقاطعة سانت تشارلز وطفل صغير قتل فى منزل فى مقاطعة بيميسكوت.

 

وأبلغت ولاية تينيسى عن أربع وفيات مرتبطة بالطقس، حيث قال دين فلير المتحدث باسم إدارة الطوارئ فى تينيسى أن اثنين كانا فى ليك كاونتى، وواحد فى مقاطعة أوبيون وواحد فى مقاطعة شيلبى.

 

وتعرضت أجزاء من ولاية كنتاكي لدمار شديد لدرجة انه من المستحيل معرفة مكان وجود الشرفات والأبواب الأمامية للمنازل، وقال الحاكم لشبكة CNN: "لدى مدن قد اختفت تذهب من باب إلى باب للتحقق من الناس ومعرفة ما إذا كانوا بخير. لا توجد أبواب... إنه أمر مدمر."

 

واضاف الحاكم أندى بشير، اليوم الاثنين، أن 94 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم فى الولايات جميعها منهم 80 فى كنتاكى، مشيرا إلى تضرر 18 مقاطعة بالولاية جراء الإعصار، وصرح رئيس البلدية كريس سمايلى أن حوالى 75% من بلدة داوسون سبرينجز فى كنتاكى قد تم القضاء عليها، قائلا: "إنه أسوأ شيء رأيته فى حياتى إنه مجرد أمر مدمر".

 

وقال نيك بيلى، مدير إدارة الطوارئ فى مقاطعة هوبكنز، إنه تم الإبلاغ عن أكثر من 100 شخص فى عداد المفقودين فى داوسون سبرينجز. لكن المسؤولين يأملون أن معظمهم غادروا المدينة ولم يسجلوا الوصول بعد.

 

وقال بيلى أن "المئات والمئات" فى البلدة التى يبلغ عدد سكانها حوالى 3000 شخص لم يعد لديهم مكان للعيش فيه، وأضاف: "نزحت مدينة بأكملها تقريبًا فى هذه المرحلة"، وقال بيلى أن أولئك الذين لا تزال منازلهم قائمة ربما لن يكون لديهم كهرباء لمدة تصل إلى شهر.

 

فى الوقت الذى يركز فيه المسئولون على الاحتياجات الفورية لضحايا الإعصار، يراقب خبراء الأرصاد احتمالية حدوث طقس أكثر قسوة فى المنطقة، حيث قال مايكل جاى، عالم الأرصاد الجوية فى سى أن إن، إنه بينما لا يزال الوقت مبكرًا، فقد تشهد بعض المناطق المتأثرة بالأعاصير نفس نمط الطقس هذا الأسبوع؛ ويمكن أن يشمل ذلك ارتفاع درجات الحرارة متبوعًا بخطر محتمل آخر لسوء الطقس بحلول نهاية الأسبوع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة