"صورة ماريا" يمثل مصر بمهرجان الأيام الأفريقية للمونودراما بالجزائر

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 07:00 ص
"صورة ماريا" يمثل مصر بمهرجان الأيام الأفريقية للمونودراما بالجزائر مخرجة العرض منار زين
كتبت شيماء منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت المخرجة منار زين لـ"اليوم السابع"، عن مشاركتها بالدورة السادسة من مهرجان الأيام الأفريقية للمونودراما بدولة الجزائر بعرض "صورة ماريا"، والذى من المقرر إقامته فى الفترة من 22 وحتي 29 ديسمبر الحالي فى مدينة الأغواط، وأعربت عن سعادتها العارمة من تلك المشاركة والتي ستمنحها فرصة المنافسة وسط العديد من الدول.
 
والعرض من بطولة نادين خالد وتأليف ليديا شيرمان هوداك، وترجمة سناء صليحة، وقد شارك من قبل فى الدورة الخامسة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي وحصلت بطلته علي جائزة التميز عن دورها.
 
يذكر أن عرض "صورة ماريا" يتناول  مظاهر تعرض اغتصاب المرأة في الحروب، وأكدت منار أنها حريصة دائمًا على عرض القضايا التي تهم المرأة فى مختلف المجتمعات وعرض التحديات والصعوبات التي تواجهها المرأة.
 
ويعد آخر عروض المخرجة منار زين عرض "تغريبة بنت الزناتى"، والذى حصل فى الدورة الأخيرة من المهرجان القومى للمسرح، بجائزة أفضل عرض مسرحى كما حصل مؤلفه بكرى عبد الحميد علي أفضل مؤلف، وحصلت المخرجة منار زين علي أفضل مخرج صاعد، وحصلت فاطمة عادل علي أفضل ممثله عن نفس العرض. 
 
العرض من تأليف بكرى عبد الحميد، وهو نص مستوحى من السيرة الهلالية وسيقدم بشكل معاصر، وتدور أحداث العرض حول أبطال السيرة الهلالية "أبو زيد الهلالى، وسعده بنت الزناتى، الزناتى خليفة، ودياب ابن غانم" حيث يجسد الصراع بين شخصية دياب وسعدة التى سلمت مفاتيح تونس للهلايله ويقوم دياب بمطاردتها فتستنجد هى بأبطال السيرة الهلالية، لتبدأ أحداث العرض تتحول لحالة درامية مختلفة لنرى أحداث فلاش باك من السيرة الهلالية وكأنها بانوراما. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة