أكرم القصاص - علا الشافعي

بلينكن: واشنطن تتعهد بتعزيز أمن المحيطين الهندى والهادئ

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 11:22 ص
بلينكن: واشنطن تتعهد بتعزيز أمن المحيطين الهندى والهادئ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، إن الولايات المتحدة ستعمل مع حلفائها وشركائها لتعزيز الأمن في منطقة المحيطين الهندي والهادئ وضمان استمرار انفتاحه.

وأضاف بلينكن في كلمة ألقاها اليوم الثلاثاء، في إندونيسيا ونقلتها وزارة الخارجية الأمريكية على موقعها الإلكتروني-: "لدينا جميعا مصلحة في ضمان أن تكون المنطقة الأكثر ديناميكية في العالم خالية من أعمال الإكراه وأن تكون متاحة في متناول الجميع"، مشيرا إلى إجراءات بكين ذات الصلة بما في ذلك الادعاء بأن البحار المفتوحة ملك لها، والانخراط في الممارسات الاقتصادية التي تعتبر غير عادلة والإجراءات الاقتصادية العقابية ضد الدول التي تختلف معها، على حد وصفه.

وقال في خطابه في الذي ألقاه في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، إن "الدول في جميع أنحاء المنطقة تريد تغيير هذا السلوك ونحن أيضا نرغب في ذلك" منتقدا محاولات بكين فرض نفوذها البحري في بحر الصين الجنوبي، وهو ممر مائي استراتيجي يمر عبره أكثر من ثلث التجارة العالمية، مشيرا إلى أنه يهدد حركة التجارة التي تزيد قيمتها عن ثلاثة تريليونات دولار سنويا.

وفي مجال الدفاع، أشار بلينكين إلى أن الولايات المتحدة ستتبنى استراتيجية "ردع متكاملة" "تنسج بشكل أوثق جميع أدوات قوتنا الوطنية - الدبلوماسية والعسكرية والاستخبارات - مع أدوات حلفائنا وشركائنا."

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة