بانكسى الفنان المجهول.. هل فشلت التكنولوجيا الحديثة فى التعرف على هويته؟

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 09:00 م
بانكسى الفنان المجهول.. هل فشلت التكنولوجيا الحديثة فى التعرف على هويته؟ أحد أعمال بانكسى
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعاد الفنان المجهول بانكسى مؤخرا طرح مجموعة محدودة من القمصان من تصميمه بمتاجر مدينة بريستول البريطانية التساؤلات حول هويته المجهولة فلم يظهر الفنان أبدا فى أى فعالية كما لم يحضر حفلات الجوائز التى دعى بشكل يجعل الجميع يتساءل من هو بانكسى؟

وأعلن "بانكسى" على حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى مؤخرا عن تصميماته الجديدة: "صنعت بعض القمصان التذكارية بهذه المناسبة، وهى متوفرة فى منافذ مختلفة فى المدينة بدءاً من الغد، كل العائدات ستوجَّه لنصرة المتهمين".

وذكر بانكسى أنه سيتم تخصيص إيرادات البيع لأربعة أشخاص يواجهون المحاكمة فى بريطانيا لاتهامهم بإحداث أضرار جنائية، وأن البيع سيقتصر على قميص لكل مشتر، وأضاف أن سعر القميص 25 جنيهاً إسترلينياً، وأنه لا يحق لأى شخص الحصول على أكثر من قميص واحد.

وبالعودة إلى بانكسى فهو فنان جرافيتى إنجليزى مشهور ومجهول فى نفس الوقت، ويعتقد أن اسمه روبرت بانكسي من مواليد سنة 1974 وأصله من بلدة ييات القريبة من مدينة بريستول البريطانية، إلا أنه لا يوجد تأكيد على هوية بانكسي الحقيقية وسيرته الذاتية تبقى غير معروفة.

وظهرت رسوماته المختلفة فى العديد من المواقع فى بريطانيا خصوصاً فى مدينة بريستول ولندن وحول العالم منها فى الضفة الغربية على الجدار العازل، وتتنوع عموما رسومات بانكسي في الموضوع وتشمل بأغلبها المواضيع السياسة والثقافية والاخلاقية.

كان عام 2003 أول ظهور لرسوم بانكسي على جدران بريستول، ولندن، وقد أثارت العديد من التساؤلات حول شخصه وأفكاره خصوصاً صورة الموناليزا وهي تحمل قنبلة.

في تاريخ 21 مايو 2007 حصل الفنان المجهول بانكسي على جائزة أعظم فنان يعيش في بريطانيا والتي وزعتها قناة أي تي في البريطانية وكما كان متوقعا لم يحضر بانكسي لاستلام جائزته واستمرت شخصيته مجهولة حتى اللحظة.

Banksy.bomb
أحد أعمال بانكسى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة