البيئة تحول روث حديقة الحيوانات لطاقة وسماد.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 11:48 ص
البيئة تحول روث حديقة الحيوانات لطاقة وسماد.. اعرف التفاصيل حديقة حيوان الجيزة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور على أبو سنة، رئيس جهاز شئون البيئة، إن الوزارة، قامت بتنفيذ وتشغيل الوحدة المركزية للبيوجاز فى حديقة حيوان الجيزة لإنتاج غاز وطاقة باستخدام مخلفات الحيوانات الموجودة بالحديقة.
 
ونوه ابو سنة لـ"اليوم السابع"، أن الوحدة سعتها 100 متر مكعب، وسيتم  استخدامها فى تدفئة حضانات التربية،  للحيوانات الصغيرة، بدلاً من استخدام الكهرباء، و توصيل الغاز للمطبخ الموجود بالحديقة للاستفادة منه فى أغراض الطهى.  
 
وقال  أبو سنة إنه تم تجميع روث الحيوانات ومخلفات المجزر، بشكل يومى، وتم انتاج سماد "كمبوست" واستخدامه فى الزراعة بالحديقة.
 
ويتوقع ابو سنه أن تُصبح محطة حديقة الحيوان لانتاج الغاز نموذجًا تعليميًا، وترويجيًا لنشر الوعى البيئى، بين الفئات المختلفة من المواطنين المترددين  على الحديقة، مؤكدا أن استخدام الطاقة الحيوية، يُعد مصدرًا للطاقة، ويساهم فى توفير استخداماتها.
 
جدير بالذكر ان تمويل المشروع يتم من قبل وزارتى البيئة والزراعة ممثله فى الطب البيطرى، وحديقة الحيوان،، كما إن مخلفات الحيوانات،  تُعد ثروة اقتصادية بما تعادل من 6 إلى 8 مليارات جنيه سنويًا، و مشروعات البيوجاز بدأت منذ فترة كبيرة ، بهدف التخلص الأمن من المخلفات، ومن اجل للحفاظ على البيئة، والاستفادة منها فى إنتاج غاز الميثانول والطاقة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة