أكرم القصاص - علا الشافعي

تشييع جنازة المخرج محمد نبيه من مستشفى العجوزة ظهر اليوم

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 02:28 ص
تشييع جنازة المخرج محمد نبيه من مستشفى العجوزة ظهر اليوم المخرج محمد نبيه
كتب بهاء نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت أسرة المخرج الراحل محمد نبيه، اقامة صلاة الجنازة اليوم الثلاثاء، بعد صلاة الظهر من مستشفى العجوزة، وتشييع الجثمان ودفنه بمقابر أبو الهول بالهرم.

وأخرج محمد نبيه عددا من الأفلام المميزة التي تعد علامة بارزة في السينما المصرية منها، فيلم "أنا وأنت وساعات السفر" وفيلم "آدم بدون غطاء" وفيلم "أصعب جواز"، وأخرج أيضا المسلسل التليفزيونى الشهير "فيه حاجة غلط"، كما أنه مخرج ومؤلف المسلسل الشهير "عائلة الأستاذ شلش".

ولم يقتصر نشاط المخرج محمد نبيه على الإخراج فقط، بل شارك بالتمثيل وكان ممثلا بارعا، بعد أن أدى دور "مراد" مروج الآثار في فيلم "المومياء"، كما شارك في عدد من الأفلام القديمة مثل "أين عمرى"، و"القلب له أحكام".

يذكر أن آخر أعمال المخرج "سى عمر وليلى أفندى"، والذى تدور أحداثه فى إطار كوميدى حول الأسرة المكونة من الزوجين "عمر وليلى" والأبناء "فيفى ونادية وعصمت" والعمة "بثينة" حياة سعيدة، "فليلى وعمر" دائما الخلافات، ويتم زواج الأبناء الثلاثة فى ليلة واحدة وكذلك العمة "بثينة" من جارهم فارس، وتنتقل للإقامة معه فى عزبته وتنجب "فيفى ونادية" بينما تعانى "عصمت" من عدم الإنجاب، ويقرر "فارس" ترشيح نفسه فى انتخابات مجلس الشعب وتسانده "بثينة" بأفكارها الغريبة وينشغل "عمر" بالعمل فى مركز خيرى للدروس وهناك يتعرف على "سهام" الأرملة الشابة ويحدث تقارب بينهما وتتعدد اللقاءات ويضطر "عمر" للكذب على "ليلى" ليبرر تصرفاته.

مسلسل "سى عمر وليلى أفندى"، من بطولة، الفنان توفيق عبد الحميد، ودلال عبد العزيز، وهالة فاخر، وهنا شيحة، وأميرة هانى، ويوسف فوزى، وياسر فرج، وريم البارودى، ومروة عبد المنعم، وأحمد الدمرداش، وميمى جمال، وعبدالله مشرف.

المخرج محمد نبيه
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة