أكرم القصاص - علا الشافعي

مسئول جهاز المشروعات يجيب على سؤال كيفية امتلاك مشروع وضوابط التمويل

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 07:50 م
مسئول جهاز المشروعات يجيب على سؤال كيفية امتلاك مشروع وضوابط التمويل     اجتماع لجنة المشروعات
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه النائب محمد كمال مرعى رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، سؤالا لمسئولى جهاز تنمية المشروعات: " ماذا يقدم الجهاز للشباب الحالم بامتلاك مشروع، ما هى الخطوات بشكل مباشر على الأرض وبصورة مبسطة؟".
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد كمال مرعى، لمناقشة خطة ورؤية جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في شأن السياسة المالية الجديدة للنهوض بقطاع المشروعات.
 
وقال الدكتور محمد عبد الملك رئيس قطاع المكاتب الإقليمية لجهاز تنمية المشروعات، "بشكل مبسط حينما يأتى العميل نرى أن كان لديه فكره من العدم، وأن لم يكن لديه فكرة يتم تدريبه حتى يستطيع ان يدير مشروع، ومدى قدرته لإدارة المشروع، كما يتم تعليمه خطوة بخطوة بداية من وضع دراسة وتنفيذ المشروع، ومن ثم إتاحة التمويل، سواء كان من الجهاز او من اى جهة مناسبة يراها، متابعا:" سعيد حينما يتنافس الجميع لتمويل المشروعات الصغيرة".
 
وتابع، " ثم تبدأ سلسلة الدعم المتتالية، لأن الهدف خلق جيل جديد من أصحاب المشروعات، وذلك من خلال التفكير بشكل مختلف، تكون لديه القدرة على الانتاج، لو الشاب  فكر بجدية هياخد قرضه فى أقل من شهر".
 
وأوصت لجنة المشروعات،  موافاة اللجنة خلال خمسة عشرة يوما، بالسياسة المالية للجهاز للوقوف على مدى الخطوات التى يتم اتابعها مع العملاء على الأرض والتيسيرات والتسهيلات".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة