أكرم القصاص - علا الشافعي

ماركينيوس يكشف موعد عودة نيمار لصفوف باريس سان جيرمان

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 03:30 ص
ماركينيوس يكشف موعد عودة نيمار لصفوف باريس سان جيرمان باريس سان جيرمان
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف ماركوس آواس كوريا "ماركينيوس" كابتن فريق باريس سان جيرمان موعد ظهور النجم البرازيلي نيمار داسيلفا مع النادي الباريسي، وذلك عقب مباراة فريقه التي انتهت بالفوز على حساب موناكو بنتيجة 2 - 0 مساء الأحد على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات الجولة الـ18 من مسابقة الدوري الفرنسي للموسم الحالي 2021 - 2022.

وقال ماركينيوس، خلال تصريحات عقب المباراة: "نيمار يعمل على العودة قبل دوري الأبطال، فهو يرغب في التواجد في اللحظات الحاسمة".

وأضاف ماركينيوس: "حصدنا هدفنا في الثلث الأول من هذا الموسم".
 
وتابع: "نحن على دراية بأننا لم نقدم الأداء المأمول في بعض المباريات، ولكن علينا أن نعزز من ثقتنا ونعود سريعًا لتقديم مستوى أفضل".
 
واستطرد: "هذه نقطة يجب أن نعمل عليها، نحن لدينا قوة هجومية، ولدينا صلابة دفاعية، ولكن بعض الأحيان علينا أن نحسن من العمل كمنظومة".
 
واختتم: "الفريق يقدم بعض المباريات أداء جيد، ولكنه يمر بهبوط حول المستوى العام".

وجاء هدفا باريس سان جيرمان عن طريق النجم الفرنسي كيليان مبابي في الدقيقتين 12 و45 من عمر المباراة، حيث جاء الافتتاحي بعد عرقلة الأرجنتيني أنخيل دي ماريا.

وأكدت شبكة "هوسكورد" المتخصصة في أرقام وإحصائيات اللاعبين أن موناكو بات ثاني فريق يسجل فيه كيليان مبابي أهدافاً أكثر في الدوري الفرنسي، حيث نجح في إحراز 11 هدفاً أمام ديجون و9 أمام موناكو بعد الهدف الأول.

نجح كيليان مبابي في تسجيل الهدف رقم 100 في مسيرته الكروية مع باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي منذ انضمامه، وذلك بعدما سجل هدف فريقه الثاني في مرمى موناكو.

ووفقاً لشبكة أوبتا العالمية المتخصصة في الإحصائيات والأرقام الخاصة بكرة القدم، سجل كيليان مبابي حتى الآن 100 هدف في الدوري الفرنسي مع باريس وبات أصغر لاعب يسجل المائة هدف مع نفس الفريق في الدوري الممتاز (22 عامًا و357 يومًا) منذ أن سجل أوبتا هذه البيانات (1950/51).

وسجل مبابي قبل مباراة اليوم 98 هدفاً مع باريس سان جيرمان قبل أن يسجل ثنائية منحت فريقه التقدم من المباراة.

وجاء الهدف الأول عن طريق ذربة جزاء احتسبت لأنخيل دي ماريا، والثاني من أسيست ساحر من ليونيل ميسي.

وشهدت المباراة ارتداء الفريق أرقاماً ذهبية احتفالاً بتتويج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة في تاريخه.

وكشف التشكيل الذي يخوض به باريس سان جيرمان عن قيادة الثنائي الناري كيليان مبابي وليونيل ميسي هجوم فريق باريس سان جيرمان ضد موناكو في القمة المرتقبة بين الفريقين.

بهذه النتيجة واصل باريس سان جيرمان الانفراد بصدارة ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 45 نقطة جمعها من الفوز في 14 مباراة والتعادل في 3 وخسارة لقاء وحيد وتسجيل 38 هدفاً وتلقي 16.

بينما تواجد موناكو في المركز الثامن في ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 26 هدفاً جمعهم من الفوز في 7 مباريات والتعادل في 5 وخسارة 6 لقاءات وسجل 27 هدفاً وتلقى 22.

وغاب عن باريس سان جيرمان ضد موناكو 5 لاعبين، هم: بريسنيل كيمبيمبي وراموس ونيمار وجونيور وجوليان دراكسلر ونونو مينديز بسبب الإصابة، فيما تغيب لايفن كورزاوا لأسباب فنية.

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة