أكرم القصاص - علا الشافعي

ليفربول يتفوق على إنتر ميلان تاريخيا قبل موقعة دوري أبطال أوروبا

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 09:28 م
ليفربول يتفوق على إنتر ميلان تاريخيا قبل موقعة دوري أبطال أوروبا مواجهة سابقة بين ليفربول وإنتر ميلان
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتفوق فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، على نظيره إنتر ميلان الإيطالى، فى إجمالى نتائج المواجهات التي جمعت الفريقين فى المسابقات الأوروبية خلال السنوات الماضية.

وأسفرت قرعة دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا عن وقوع الريدز في مواجهة النيراتزورى بثمن نهائي المسابقة القارية بالموسم الجارى 2021-2022.

وتقابل ليفربول مع إنتر ميلان وجها لوجه في البطولات الأوروبية، حيث فاز الفريق الإيطالى في مناسبة واحدة فقط، بينما حقق الريدز 3 انتصارات.

liverpool_advancesin_championsleague
 

ونجح الريدز في الفوز على الإنتر في المواجهة الأولى التي جمعت بينهما يوم 4 مايو عام 1965، بينما انتصر الفريق الإيطالى في الإياب بثلاثية دون مقابل ضمن منافسات كأس أوروبا في ذلك الوقت.

وتكررت مواجهة ليفربول وإنتر ميلان مجددا في دوري أبطال أوروبا عام 2008، حيث حقق الفريق الإنجليزى الفوز ذهابا وإيابا بنتيجة 2-0، و1-0 في الإياب.

unnamed
 

وأعلن "يويفا" مواعيد مباريات دور الـ16 من دوري الأبطال، حيث تقام أيام 15 و16 و22 و23 فبراير (مباريات الذهاب) و8 و9 و15 و16 مارس 2022 (مباريات الإياب) وجميعها في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة".

من جانبه، علق الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، على قرعة دوري أبطال أوروبا بعد وقوع الفريق في مواجهة إنتر ميلان الإيطالي فى دور الـ16 من المسابقة.

وقال كلوب، فى تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي: "توجب على الانتظار حتى سن الـ54 للعب على سان سيرو لأول مرة، والآن سألعب هناك مرتين خلال ثلاثة أشهر، أخبار جيدة بلا شك".

وأضاف كلوب: "الإنتر متصدر الدوري الإيطالي وهم فريق جيد يقضى لحظات جيدة، سنرى كيف ستتطور الأمور حتى لقاء فبراير".

وأكد مدرب ليفربول أن "مواجهة الإنتر ليست سهلة، لكن هناك فرصة للعبور ولنحاول فعل ذلك، انها مباراة إقصائية بدوري الأبطال، لذا أنا انطلع قُدمًا لها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة