أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو بتقنية الفاصل الزمنى يظهر محطة الفضاء تؤدى دورة كاملة حول الأرض

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 07:00 م
 فيديو  بتقنية الفاصل الزمنى يظهر محطة الفضاء تؤدى دورة كاملة حول الأرض الفضاء ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستقر رائد الفضاء يوساكو مايزاوا في الحياة على متن محطة الفضاء الدولية (ISS) بعد وصوله إلى هناك الأسبوع الماضى، وفقا لتقرير digitaltrend التقنى.

وسافر الملياردير الياباني العصامى، الذي جمع ثروته من تجارة الأزياء بالتجزئة عبر الإنترنت، إلى محطة الفضاء الدولية على متن مركبة فضائية روسية من طراز سويوز مع مواطنه يوزو هيرانو، وهو منتج الفيديو الذي سيوثق مايزاوا 11 يومًا على متن البؤرة الاستيطانية، ورائد الفضاء المخضرم ألكسندر ميسوركين هو أيضًا جزء من مهمة السياحة الفضائية.

وبعد عدة أيام من مغامرته التي تحدث مرة واحدة في العمر، شارك مايزاوا البالغ من العمر 46 عامًا مقطع فيديو رائعًا بتقنية الفاصل الزمنى ويظهر المحطة وهي تؤدي دورة كاملة حول الأرض.

وتسافر محطة الفضاء الدولية بسرعة 17000 ميل في الساعة، وتدور حول الأرض حوالي 16مرة في فترة 24 ساعة - أو مرة كل 90 دقيقة تقريبًا، ومع ذلك، فإن الفاصل الزمني لمايزاوا يضغط مدارًا واحدًا في 24 ثانية، والنتيجة رائعة جدًا.

ويبدأ الفيديو بشروق الشمس الجميل وينتهي بغروب الشمس المثالي حيث تكمل المحطة مدارًا كاملاً لكوكبنا في ما بينهما، ويمكننا أن نرى الأرض تمر بسرعة 250 ميلاً أسفل بينما تتكيف المصفوفات الشمسية للمحطة باستمرار إلى أفضل وضع لالتقاط الطاقة من الشمس.

كيف وصل مايزاوا إلى محطة الفضاء الدولية؟

بدأ طريق مايزاوا إلى الثراء في التسعينيات من خلال شركة أوامر بريدية من المنزل تبيع الأقراص المدمجة والسجلات، مما أدى إلى إطلاق منصة البيع بالتجزئة للأزياء عبر الإنترنت الناجحة للغاية Zozotown في اليابان في عام 2004، وتقدر فوربس صافي ثروته الحالية بنحو 2 مليار دولار.

ولم يكشف رائد الأعمال، الذي يأمل أيضًا في الذهاب في رحلة طيران على سطح القمر في السنوات القادمة في مركبة فضائية سبيس إكس، عن المبلغ الذي دفعه مقابل الرحلة إلى المحطة الفضائية، ومثل رواد الفضاء العاديين، كان على مايزاوا ورفاقه من المسافرين الخضوع لتدريب مكثف في الأشهر الستة السابقة للإطلاق، حيث غرد آخر ضيف للمحطة بانتظام حول ما بدا أحيانًا وكأنه مهام تحضيرية غريبة إلى حد ما.

وتمثل إقامة مايزاوا في المحطة جزءًا من الجهود المتزايدة التي تبذلها وكالة ناسا ونظرائها لتسويق محطة الفضاء الدولية، باستخدام البعثات للمساعدة في تمويل المزيد من استكشاف الفضاء والبحث، وفي أكتوبر، استضافت محطة الفضاء الدولية اثنين من صانعي الأفلام الروس، وفي الشهر المقبل ستنقل سبيس إكس طاقمًا من ثلاثة مواطنين ورائد فضاء سابق في ناسا إلى المحطة لمدة 10 أيام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة