تفاصيل مناقشة طاقة النواب لاعفاء مستشفى الناس من فاتورة الكهرباء

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 05:03 م
تفاصيل مناقشة طاقة النواب لاعفاء مستشفى الناس من فاتورة الكهرباء مجلس النواب - أرشيفية
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة حسام عوض الله، خلال اجتماعها اليوم الاثنين طلب الإحاطة المقدم من النائبة سحر معتوق، حول المطالبة بإعفاء مستشفى الناس من سداد قيمة فاتورة الكهرباء أو نصف القيمة، حيث أن هذه المستشفى قائمة على التبرعات ومتخصصة فى جراحات القلب للأطفال.

 

وقالت النائبة مقدمة الطلب، أن مستشفى الناس صرح كبير وبه الكثير من الأطفال الرضع الذين يحتاجون الحضانات والأجهزة التى تستخدم الكهرباء كثيرا كالتكييف أيضا، موضحة أن هذه المستشفى معتمدة على التبرعات فى حين أن فواتير الكهرباء عليها تكون مرتفعة وغالية.

 

وطالبت معتوق بإعفاء مستشفى الناس من دفع فواتير الكهرباء أو سداد نصف القيمة وكلها إجراءات من اجل المواطن والبسطاء.

 

من جانبه أشار النائب عمرو القطامى عضو اللجنة إلى وجود أخطاء كثيرة من الموظفين أثناء قراءة العدادات مما يؤدى إلى ارتفاع أسعار فاتورة الكهرباء ويتحمل المواطن أعباء غير حقيقية.

 

وأكد القطامى، أن المواطن يعانى من هذه القراءات الخاطئة، موضحا أن هناك مواطنين بسطاء يعانون من الغلاء، طالبا بضرورة قراءة العدادات بشكل صحيح

 

بدوره أكد ياسر حسين نائب رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، أن مستشفى الناس تقدم مجهود كبير للمواطنين فى شبرا الخيمة، موضحا انه مؤيد لكلام النائبة ولكن الشركة ملتزمة بالإعفاءات المنصوص عليها قانونا حيث يطبق على الجمعيات الأهلية أسعار المنازل ومنها المستشفيات التابعة للجمعيات تحاسب بأسعار الجهد المتوسط والذى يصل فيه الكيلو إلى 115 قرشا. 

 

ومن جانبها قالت رشا رمضان وكيل اللجنة، أنها شرفت بالمشاركة فى قانون الجمعيات وتم التوافق على هذا الأمر الذى يخص المستشفيات بين وزارة المالية وجميع الهيئات، مؤكدة أن وزارة الكهرباء لا يمكن أن تقدم أى شيء إلا فى إطار القانون لأنها ملتزمة بكل ما جاء بالقانون.

 

وأكدت أن هناك 58 ألف جمعية وما ينطبق على مستشفى الناس ينطبق على الجميع ولا يمكن أن نستثنى مستشفى دون أخرى وفقا للقانون إلا بتعديل جديد أو مقترح جديد يتم مناقشته والموافقة عليه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة