بوتين معزيا بايدن فى ضحايا الأعاصير: نأمل أن تتغلبوا على تداعيات قوة الطبيعة

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 08:58 ص
بوتين معزيا بايدن فى ضحايا الأعاصير: نأمل أن تتغلبوا على تداعيات قوة الطبيعة بوتين وبايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين تعازيه لنظيره الأمريكى جو بايدن فى وفاة العشرات من الأمريكيين جراء العواصف والأعاصير المدمرة التى ضربت عددا من الولايات على مدار الأيام الماضية.

 

ونشر الحساب الرسمي لبوتين على تويتر بيان الكرملين، والذى جاء فيه أن الرئيس الروسى أعرب عن تعازيه للرئيس الأمريكى جوزيف (جو) بايدن للتداعيات الكارثية لإعصار ضرب كنتاكى وعدد من الولايات الأخرى.

 

 وجاء فى رسالته إن روسيا تتشارك الحزن مع هؤلاء الذين فقدوا أفراد عائلتهم او أصدقائهم فى هذه الكارثة. ونتمنى بصدق تعافيا سريا لكل المصابين، وتاكل ان تتغلبوا سريعا على تداعيات هذه القوة للطبيعة.

 

 وكان الرئيس بايدن قد أعلن ولاية كنتاكي منطقة منكوبة بعد الإعصار الذي ضربها، وأمر بتقديم المساعدات الفيدرالية للولاية المنكوبة.

 

وبحسب بيان للبيت الأبيض، يتيح إجراء الرئيس التمويل الفيدرالي للأفراد المتضررين في مقاطعات كالدويل وفولتون وجريفز وهوبكنز ومارشال وموهلينبيرج وتايلور ووارن، بالولاية.

 

وقام دين كريسويل، مدير الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ (FEMA) ، وزارة الأمن الداخلي ، بتعيين جون بروجان كمسؤول التنسيق الفيدرالي لعمليات المساعدات الفيدرالية في المناطق المتضررة.

 

وكانت العواصف التي ضربت مناطق بالولايات المتحدة يومى الجمعة والسبت، أطلقت العنان لأعاصير مدمرة فى ولايات الوسط والجنوب، ما أدى إلى انهيار مبانى وتسويتها بالأرض ومقتل العشرات، ويخشى المسئولون أن يتجاوز عدد الوفيات 80 ضحية.

 

وأشارت سى إن إن إلى أنه تم تسجيل أكثر من 30 إعصارا فى 6 ولايات على الأقل تشمل ميسورى ومسيسيبى وتينيسى. وتعرضت منطقة على امتداد أكثر من 250 كيلو من أركنساس إلى كناكى لإعصار عنيف، بحسب ما قال خبراء الأرصاد بالشبكة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة