القرى السياحية والفنادق تستعد لاحتفالات الكريسماس ورأس السنة.. أشجار الميلاد وبابا نويل تملأ واجهات فنادق الغردقة.. محافظ البحر الأحمر يشدد على بالإجراءات الاحترازية.. وخبراء يتوقعون ارتفاع معدلات السياح

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 04:00 ص
القرى السياحية والفنادق تستعد لاحتفالات الكريسماس ورأس السنة.. أشجار الميلاد وبابا نويل تملأ واجهات فنادق الغردقة.. محافظ البحر الأحمر يشدد على بالإجراءات الاحترازية.. وخبراء يتوقعون ارتفاع معدلات السياح احتفالات الكريسماس ورأس السنة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعدت الفنادق والمنتجعات السياحية المختلفة بمحافظة البحر الأحمر للاحتفال بأعياد الكريسماس والرأس السنة، حيث امتلأت لافتات والأشكال المختلفة لأعياد الميلاد منها شجرة الميلاد وبابا نويل واللافتات وأركان الفنادق المختلفة، لاستقبال السياح من كل دول العالم والراغبين فى قضاء احتفالات رأس السنة بمنتجعات البحر الأحمر.

ويقول أبو الحجاج العمارى، مدير إحدى المنتجعات الفندقية الكبرى فى مرسى علم، أن اغلب الفنادق بالبحر الأحمر انتهت من الاستعداد لاستقبال احتفالات الكريسماس ورأس السنة، وامتلأت الزينة ذات الألوان الزاهية جميع أركان الفنادق المختلفة.

استعدادات-الفنادق-السياحية-لاحتفالات-رأس-السنه-
استعدادات-الفنادق-السياحية-لاحتفالات-رأس-السنه-

وأضاف مدير إحدى الفنادق السياحية بمرسى علم لـ"اليوم السابع"، أن أغلب الفنادق وخاصة المجموعة الفندقية الكبرى قامت بتجهيز خيمة الاحتفال لرأس السنة بطريقتها الخاصة حيث تم التجهيز وإنهاء الإجراءات الخاصة بخيم الاحتفال وأهمها تراخيص الحماية المدنية وغيرها من التراخيص اللازمة.

وتابع: أن إدارة الفنادق المختلفة تسعى لإدخال البهجة على عملائها خلال الاحتفال بأعياد رأس السنة، حيث تقوم بتجهيز احتفالات كبيرة وفرق فنية غربية وشرقية مختلفة تضم فقرات مختلفة لإسعاد العملاء، كذلك تجهيز عشاء فاخر لهم.

اشجار-الميلاد-داخل-الفنادق-المختلفة-بالبحر-الأحمر-
اشجار-الميلاد-داخل-الفنادق-المختلفة-بالبحر-الأحمر-

من جانب آخر أصدر اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر تعليماته بالتنسيق مع القرى السياحية للالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية خلال احتفالات المحافظة بأعياد الكريسماس ورأس السنة وعيد الميلاد المجيد، مشددا على تكثيف التواجد المرورى والأمنى خلال هذه الفترة، موجهاً مدير مديرية الصحة بالمتابعة المستمرة وجاهزية المستشفيات وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية. 

وفى ذات السياق شدد على تنفيذ قرار مجلس الوزراء بمنع دخول الأشخاص الذين لم يحصلوا على تطعيم فيروس كورونا لأى مصلحة حكومية، مؤكداً على التزام كافة الجهات بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره، موجهاً بالمرور المستمر على الكافيتريات والفنادق السياحية لمتابعة التزامها أيضاً بالإجراءات الاحترازية.

أشكال-زينة-رأس-السنه-داخل-الفنادق-بالغردقة


أشكال-زينة-رأس-السنه-داخل-الفنادق-بالغردقة 

من جانب آخر شهدت منطقة كورنيش الشيرتون القديم بمدينة الغردقة إقبال اعداد كبيرة من السياح للاستمتاع بطقس البحر الأحمر ومشاهدة المنظر البانورامى لمدينة الغردقة ومنظر البحر الأحمر والجزر المختلفة النى تظهر من تلك المنطقة. 

وتسوق شركات السياحة لمنطقة الكورنيش القديم، حيث إن ارتفاعها من سطح البحر جعلها من أجمل المناطق التى منها يمكن مشاهدة البحر الأحمر ومدينة الغردقة ومعالمها المختلفة ومنها مأذنتين مسجد الميناء الكبير، وميناء الغردقة السياحى والبحرى.

السياح-يستمتعون-بطقس-البحر-الأحمر--
السياح-يستمتعون-بطقس-البحر-الأحمر--

وتعد منطقة كورنيش الشيرتون القديم بالغردقة من اولى فقرات رحلات الستى تورز التى تنظمها شركات السياحة للسياح فى الغردقة حيث تبدأ من تلك المنطقة يقضى السياح فيها وقت ممتع يشاهدون المنظر البانورامى لمدينة الغردقة ثم يلتقطون صورا تذكارية لهم فيها.

من جانبه قال بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر أن رحلات الستى تورز أو جولات البلد أو الرحلات الداخلية كما يطلق عليها، الهدف منها تعريف السائح بثقافة المدينة وطبيعة الحياة بها وكذلك لكسر الملل وعدم البقاء فى الفندق وعلى البحر فقط.

بابا-نويل-وزينة-رأس-السنة-بالفنادق-
بابا-نويل-وزينة-رأس-السنة-بالفنادق-

وأضاف نقيب المرشدين السياحين لـ"اليوم السابع" أن من أهم أهداف رحلات الستى تورز معرفة الحياة العامة للمدينة، وينتج عن ذلك انتعاش الحركة فى البازرات السياحية والمحال التجارية بشكل عام.

وتابع: جولات البلد تنظم من قبل شركات السياحة فى مدينة الغردقة وتعمل على إنعاش الشارع السياحى ومن خلالها يتعرف السياح على ثقافات المجتمع المصرى، حيث أن فى تلك الجولة تنظم لهم زيارة لمسجد الميناء الكبير والهدف منها التعرف على فن العمارة الإسلامية وكذلك مسجد عبد المنعم رياض أقدم مساجد الغردقة.

 

تجهيز-أشكال-وزينة-الاحتفالات-بالفنادق
تجهيز-أشكال-وزينة-الاحتفالات-بالفنادق

السياح-يلتقطون-صور-لهم-علي-الكورنيش-
السياح-يلتقطون-صور-لهم-علي-الكورنيش-
 
توافد-السياح-علي-كورنيش-الغردقة-
توافد-السياح-علي-كورنيش-الغردقة-

 

شجرة-الميلاد-تزين-الفنادق
شجرة-الميلاد-تزين-الفنادق

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة