أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة الصناعة لـ"النواب": وصلنا بمعدل النمو الصناعى لـ17% بعدما كان بالسالب

الأحد، 12 ديسمبر 2021 05:12 م
وزيرة الصناعة لـ"النواب": وصلنا بمعدل النمو الصناعى لـ17% بعدما كان بالسالب نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة
كتب ـ هشام عبد الجليل - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت نيفين جامع ، وزيرة الصناعة والتجارة، إن الـ100 إجراء للنهوض بالصناعة مسؤول عنهم عدد كبير من الوزارات وأكثرهم أهمية وزارة المالية، موضحة أنه لا يوجد قانون منظم للصناعة، وهذا كان له سبب كبير في وجود معوقات ومشاكل أثناء تنفيذ الـ100 إجراء.
 
وتابعت جامع:" معدل النمو الصناعي كان قديما بالسالب أما اليوم تجاوزنا 17%؜ معدل نمو، فهناك إنجازات واضحة في عدة ملفات رغم أن هذا الملف متشابك، حيث تم تصنيف الإجراءات إلى ثلاث مراحل قصيرة المدي وعددهم 58 إجراء يتراوح لثلاث شهور ومتوسط المدى وعدد 33 إجراء قد يمتد تنفيذه من 6 شهور إلى 9 شهور، وايضاً طويلة المدى من سنة إلى سنة ونصف وعددهم 9 إجراءات وتم عرض الإجراءات علي مجلس الوزراء، مشيرة إلى أن الوزارة تسلمت بيان بالمطلوب منها منهم وزارة الزراعة والتعليم والمالية والنقل والتموين .
 
جاء ذلك أثناء اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة النائب معتز محمود اجتماع اليوم الاحد، لاستعراض الــ 100 إجراء التي وضعتها الحكومة لتحفيز قطاع الصناعة وتنمية صادراته، وتحقيق أهداف التنمية المنشودة والتي تأتي ضمن الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد المصري والحفاظ على مكتسبات المرحلة الماضية، بحضور الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة.
 
ومن جانبه، قال النائب معتز محمود، رئيس اللجنة، إنه سيتم مناقشة كل إجراء بالتفصيل علي حدة بجانب معرفة المطلوب من كل وزارة متداخلة ضمن النهوض بالصناعة.
 
وتابعت جامع:" الهدف الأساسي يكمن فى زيادة الصادرات ومواجهة معوقات الاستثمار بإيجاد قطاع مصرفي قوي في أفريقيا حتى يكون هناك نشاط استثماري، وكذلك تحفيز عوامل الأمان ".
 
اجتماع لجنة الصناعة (1)
 
اجتماع لجنة الصناعة (2)
 
اجتماع لجنة الصناعة (3)
 
اجتماع لجنة الصناعة (4)
 
اجتماع لجنة الصناعة (5)
 
اجتماع لجنة الصناعة (6)
 
اجتماع لجنة الصناعة (7)
 
اجتماع لجنة الصناعة (8)
 
اجتماع لجنة الصناعة (9)
 
اجتماع لجنة الصناعة (10)
 
اجتماع لجنة الصناعة (11)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة