أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ مطروح لمجلس النواب: إنشاء صندوق لدعم مربى الماشية بـ2 مليون جنيه

الأحد، 12 ديسمبر 2021 07:27 م
محافظ مطروح لمجلس النواب: إنشاء صندوق لدعم مربى الماشية بـ2 مليون جنيه اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، عن إنشاء صندوق لدعم المربين بموازنة نحو 2 مليون جنيه، مضيفا أن هناك محاولات لزيادة موازنته، لحل لدعم المربين وحل مشكلة حصولهم على الاعلاف، وأن هذه الخطوة تأتى بعد تراجع الثروة الحيوانية بالمحافظة إلى نحو 380 ألف رأس، بعدما كانت تبلغ نحو مليون رأس.

 

وتابع:" نستهدف الوصول إلى نحو 500 ألف رأس على المدى القريب، للوصول إلى ما كانت عليه المحافظة من قبل بتربية مليون رأس"، لافتا إلى أن خطوات المحافظة نحو التحول الرقمى، لصرف الأسمدة، لضمان وصول الدعم لمستحقيه، بالإضافة لإنشاء كلية الزراعة والبيئة الصحراوية وكلية الطب البيطرى، بمطروح، بالإضافة إلى الاهتمام بالتعليم الفنى، بفتح خمس فصول، لخلق فرص عمل.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الحصرى، رئيس اللجنة، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من نواب مطروح حول مشكلات الزراعة والثروة الحيوانية بمطروح.

 

واستكمل المحافظ:" تم التنسيق لتنظيم مهرجان التمور هذا العام فى سيوة، وأن الاحتياجات المطلوبة لمحافظة مطروح منها سرعة تنفيذ وزارة الزراعة الغابة الشجرية ضمن مشروعات حماية البيئة، خاصة وأن المشروع تم ادراجه فى الموازنة ولم يتم التنفيذ حتى الآن"، مطالبا زيادة حصة المحافظة، من تقاوى محصول القمح والشعير، وتوفير معدات الميكنة الزراعية والاسمدة اللازمة، وكذلك توفير مفارم للمخلفات الزراعية، والتوسع فى زراعة الخضر بالصوب الزراعية، واستصلاح أراضى جديدة.

 

ومن جانبه عقب النائب هشام الحصرى، رئيس اللجنة، قائلا:" كلنا صف واحد مع محافظة مطروح، وندعم المطالب المشروعة التى عرضها المحافظ، ومنها سرعة تنفيذ الغابة الشجرية وزيادة تقاوى القمح والشعير، وانشاء ميكنة زراعية ومفارم المخلفات ومعاصر الزيتون". 

 

وأشار الحصرى، إلى أن اللجنة ستعد توصيات لوزير الزراعة بحل تلك المشكلات، وأن اللجنة لن تقبل إلا بتنفيذها لصالح أهالى مطروح الذين يحمون البوابة الغربية لمصر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة