مجموعة مصر.. نيجيريا تعين مدربا وطنيا لقيادة الفريق في أمم أفريقيا

الأحد، 12 ديسمبر 2021 11:07 م
مجموعة مصر.. نيجيريا تعين مدربا وطنيا لقيادة الفريق في أمم أفريقيا أوست إيجوافين
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد النيجيري لكرة القدم، اليوم الأحد، تعيين الجهاز الفني الجديد للمنتخب المشارك في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها يناير القادم بالكاميرون خلفا للمدرب الألماني جيرنوت روهر الذي تمت إقالته مؤخرا من قيادة الفريق.

وأكد الاتحاد النيجيري في بيانه الرسمي تعيين أوستن إيجوافوين مديرا فنيا للمنتخب، يعاونه كل من سالتسو يوسف مدرب عام، وبول إيجبوجون، والدكتور تيري إيجواوجي مدربان مساعدان، وألويسيوس أجو مدرب حراس المرمى.

كما تم إسناد مهمة الدعم الفني للمنتخب النيجري والجهاز الفني للثلاثي جاي جاي أوكوشا ونوانكو كانو وجاربا لاوال.

وكان أوستن إيجوافوين، قائد منتخب نيجيريا السابق، مدربًا للمنتخب عندما احتل المركز الثالث في كأس الأمم الأفريقية في مصر عام 2006، وكان قائدًا عندما رفع سوبر إيجلز كأس إفريقيا لأول مرة على الأرض، في تونس قبل 27 عامًا.

من جانبه، قال الدكتور محمد سانوسي، الأمين العام للاتحاد النيجيري: "انتهت العلاقة بين الاتحاد والسيد جيرنوت روهر، نشكره على خدماته لفريق سوبر إيجلز".

ويقع منتخب نيجيريا مع السودان وغينيا بيساو ومصر في المجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2021.
بيان نيجيريا
بيان نيجيريا
 
وتأجلت بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 بعد تفشي فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، حيث لم تكن قد استكملت بعد مباريات التصفيات، بالإضافة إلى توقف كرة القدم بشكل عام وقتها.
 
استقر الاتحاد السوداني لكرة القدم على إقالة الفرنسي أوبير فيلود المدير الفني للمنتخب الأول بسبب النتائج السلبية التى حققها الفريق فى بطولة كأس العرب 2021 المقامة حالياً في قطر وتستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر الجاري.
 
ووفقاً للحساب الرسمي لموقع "ستاد الدوحة"، فإن الاتحاد السوداني أطاح بالمدرب الفرنسي رسمياً وقام بتعيين جهاز فني لم يكشف عنه حتى الآن استعداداً لخوض منتخب السودان منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية القادمة الكاميرون 2022.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة