اليوساد: استثمار 234 مليون دولار لدعم تحويل مصر إلى الغاز الخالى من الرصاص

الأحد، 12 ديسمبر 2021 01:00 ص
اليوساد: استثمار 234 مليون دولار لدعم تحويل مصر إلى الغاز الخالى من الرصاص  ليرزلى ريد مدير اليوساد
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استثمرت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية " اليوساد" نحو 234 مليون دولار، لدعم تحويل مصر لاستخدام الغاز الخالى من الرصاص للمركبات والغاز الطبيعى النظيف وقود للحافلات مع إطلاق البرنامج القومى لفحص عادم المركبات، وذلكط بسحب ما اعنته الوكالة.

وأضافت الوكالة انه فيما يتعلق بالمياه تم تقديم أكثر من 3.5 مليار دولار لتوصيل المياه الشرب النظيفة وخدمات الصرف الصحى لأكثر من 25 مليون مواطن  مع توسيع محطة معالجة المياه الرئيسية في القاهرة،  وتطوير شبكة الصرف الصحى بالإسكندرية لوقف تسرب مياه الصرف الصحى الى الشوارع والبحر وتحسين سلامة وجودة مياة الشرب في الإسكندرية .

وفيما يتعلق بشمال سيناء تم تقديم 50 مليون دولار بالمشروعات البنية التحتية  الضخمة في شمال سيناء مما يضمن حصول جميع السكان على المياه النظيفة .

كما تم تقديم 154 مليون دولار لتحديث اقسام محطة كهرباء السد العالى بأسوان ، وتقديم نحو 1.8 مليار دولار لتوصيل الكهرباء لملايين المصريين في جميع انحاء الجمهورية ,

وفيما يتعلق بالاتصالات تم استثمار 604 ملايين دولار لتطوير وتنفيذ التحول الرقمى لقطاع الاتصالات في مصر .

وفى الزراعة تم نجاح ضخ 1.5 مليار دولار في زيادة عائدات الصادرات الزراعية بنسبة 1500% من خلال تحسين اليات التسويق والدعم الفني لأكثر من 500 الف مزارع من صغار المزارعين و240 مليون دولار من اجل أساليب الرى المحسن .

وساعدت المنح المقدمة بما قيمته مليار دولار في القضاء على شلل الأطفال وتدريب 14 الف من الرائدات الريفيات وتقليل معدل وفيات الأطفال بنسبة 80% ووفيات الأمهات بنسبة 78%.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة