الرحلة بالمونوريل ستستغرق 60 دقيقة من محطة استاد القاهرة للعاصمة الإدارية

الأحد، 12 ديسمبر 2021 02:01 م
الرحلة بالمونوريل ستستغرق 60 دقيقة من محطة استاد القاهرة للعاصمة الإدارية المونوريل ـ أرشيفية
كتب ـ رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الهيئة القومية للأنفاق أن قطارات المونوريل المصرى الذى يجرى تنفيذه أحادية السكة ستتحرك على كمرة خرسانية وستعمل بدون سائق وتبلغ ‏السرعة التصميمية ‏لها 90كم/الساعة ويصل زمن التقاطر الى 90 ثانية.
 
وأضافت الهيئة القومية للأنفاق، أنه من المخطط أن يستغرق ‏زمن الرحلة لخط مونوريل العاصمة الإدارية 60 دقيقة بداية من محطة استاد القاهرة بمدينة نصر حتى العاصمة الإدارية، حيث نهاية هذا الخط.
 
وأوضحت الهيئة، أنه سيتم ولأول مرة ‏تركيب ‏Screen Doors‏ على الأرصفة ‏أمام أبواب القطار للحفاظ على سلامة الركاب، علاوة على وجود ممرات آمنة ‏تسمح بانتقال ‏الركاب بين العربات لمزيد من الراحة في ظروف التشغيل العادية وتسهيل عمليات الإخلاء في ‏حالات ‏الطوارئ، كما سيتم تزويدها بكاميرات تليفزيونية بكابينة القطار للمراقبة المركزية للسكة.
 
وأضافت الهيئة، أنه سيتم تزويد عربات المونوريل بشاشات ‏LED‏ لاستخدامها في تزويد الركاب بمعلومات عن الرحلة أو يمكن ‏استخدامها تجارياً في بث الاعلانات ‏التجارية مدفوعة الأجر، كما سيتم تزويد أعلى الأبواب الجانبية بشاشة ‏لإعلام الركاب باسم المحطة النهائية قبل استقلالهم للقطار‏، كما سيتم تخصيص أماكن للكراسي ‏المتحركة الخاصة بذوى الاحتياجات الخاصة مزودة بوسائل للتثبيت وكذلك ‏سيتم تزويد ‏العربات بخرائط أعلى أبواب الركاب من الداخل تبين المسار عن طريق لمبات مضيئة لمساعدة ‏فاقدي حاسة ‏السمع.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة