الجامعة العربية تعقد برنامجا لتدريب المدربين فى مجال حقوق الإنسان

الأحد، 12 ديسمبر 2021 03:50 م
الجامعة العربية تعقد برنامجا لتدريب المدربين فى مجال حقوق الإنسان جامعة الدول العربية - أرشيفية
بيشوى رمزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بشراكة مع مكتب مفوض الأمم المتحدة السامى لحقوق الإنسان برنامجا لتدريب المدربين فى مجال حقوق الإنسان لفائدة كادر الأمانة العامة، وذلك بواقع (80) ساعة تدريب موزعة على مرحلتين.

وقد صرحت الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، السفيرة هيفاء أبو غزالة، أن الهدف الرئيس للبرنامج التدريبى، والذى استفاد منه (17) من منسوبى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، هو تشكيل نواة لمدربين فى مجال حقوق الإنسان ضمن كادر الأمانة العامة، تماشيا مع أهداف الاستراتيجية العربية لحقوق الإنسان المعتمدة عام 2019 على مستوى القمة، وسعيا نحو تعزيز قدرات الدول العربية فى إعمال كافة حقوق الإنسان وتقديم الدعم الفنى لها فى تنفيذ التزاماتها. 

وركز البرنامج التدريبى على مكونات وآليات عمل النظام العربى والأنظمة الإقليمية والدولية لحقوق الإنسان وسبل التفاعل والتعاون القائمة، مع تحديد مجموعة قضايا حقوقية والاطلاع على النقاش الدائر حولها إقليميا ودوليا، علاوة على تعزيز المهارات الفنية للمشاركين فى تصميم وتحديد محتوى البرامج التدريبية وتنفيذها وتقييمها.

واختتم البرنامج التدريبى فعالياته بتسليم المشاركين شهادات تدريب من مكتب مفوض الأمم المتحدة السامى لحقوق الإنسان، مع الاتفاق على عقد مرحلة ثالثة خلال عام 2022 على سبيل المتابعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة