"التخطيط": التطوير لا يشمل المحليات فقط ونسعى للتسهيل على المواطنين

الأحد، 12 ديسمبر 2021 12:03 م
"التخطيط": التطوير لا يشمل المحليات فقط ونسعى للتسهيل على المواطنين أشرف عبد الحفيظ
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أشرف عبد الحفيظ مساعد وزير التخطيط للتحول الرقمي، إننا نشهد إطار تحول الدولة والتطوير فى مناحى الحياة المختلفة خلال الفترة السابقة، متابعا: "كان من المهم جداً تطوير كافة الخدمات التى تقدمها الدولة للمواطنين تنفيذاً لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي.. بجانب تطوير أماكن الحصول على هذه الخدمة".

وأضاف خلال حواره في برنامج "هذا الصباح"، الذى يعرض على قناة "إكسترا نيوز"، أننا نسعى لخلق بيئة مناسبة للمواطن فى أماكن تلقى الخدمات التى يحتاجها وتنال رضاه وتسهل طريقة حصوله على الخدمة، إلى جانب خلق البيئة المناسبة للعاملين فى الحكومة حتى تكون الخدمات متاحة للمواطنين.

وتابع مساعد وزير التخطيط للتحول الرقمي، أن هذا التطوير لا يشمل المحليات فقط، وإنما العديد من الخدمات الحكومية مثل التوكيلات التابعة لخدمات الشهر العقارى وخدمات الأحوال المدنية والمرور وغيرها، ونجد أننا نمتلك حوالى 310 أحياء تقدم خدمات الأحياء والمواطنين إجمالي خدمات 120 لـ 140 خدمة كإجمالى خدمات وتختلف من مكان لآخر، مثل المحافظات الساحلية أو محافظات الظهير الزراعى وفق طبيعة كل محافظة وتم تطوير كافة هذه الخدمات".

وكانت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أعلنت عن تخصيص 6 مراكز تكنولوجية متنقلة مجهزة بالكامل لتقديم الخدمات الحكومية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في إطار انتقال الوزارات والهيئات الحكومية وموظفيها إلى المقار الجديدة بالعاصمة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة