أكرم القصاص - علا الشافعي

الإعلام الأمنى العراقى: استهداف تجمعات لتنظيم داعش فى سلسلة جبال حمرين بديالى

الأحد، 12 ديسمبر 2021 05:00 ص
الإعلام الأمنى العراقى: استهداف تجمعات لتنظيم داعش فى سلسلة جبال حمرين بديالى الجيش العراقى
ا ش ا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 نفذ الطيران العراقي السبت غارات عدة على مواقع لتنظيم داعش شمال وشرق البلاد، فيما قتل اثنان من أفراد التنظيم المتطرف ومدني واحد افراد الحشد الشعبي بحوادث منفصلة.

وقالت خلية الإعلام الأمني التابعة لقيادة العمليات العراقية المشتركة في بيان إنه لغرض تقديم الإسناد الجوي، نفذت القوة الجوية بواسطة طائرات (أف 16) العراقية سبع ضربات جوية، هذا اليوم، استهدفت خلالها خمسة أوكار للإرهابيين، في منطقة مطيبيجة شرقي محافظة صلاح الدين شمال بغداد.

وجاء في بيان منفصل للخلية أن طائرات القوة الجوية العراقية وجهت ضربة جوية بواسطة طائرة (ال -159) استهدفت خلالها ثلاثة تجمعات لعصابات داعش الإرهابية في سلسلة جبال حمرين ضمن قاطع عمليات ديالى شرقي العراق.

وفي السياق ذاته، ذكر مصدر أمني بمدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى، أن طائرات عراقية قصفت مضافات لتنظيم (داعش) في عمق تلال حمرين (90 كم) شمال شرق بعقوبة، مستهدفة اربعة مضافات للتنظيم، مما أدى إلى مقتل اثنين من مسلحي (داعش) وتدمير دراجة نارية.

وقتل أحد أفراد الحشد الشعبي بانفجار عبوة ناسفة أستهدف دورية للحشد في منطقة جرف الصخر شمالي محافظة بابل (100 كم) جنوب بغداد، وفقا لمصدر في شرطة المحافظة، فيما قتل مدني وأصيب أخر بجروح في انفجار عبوة ناسفة زرعها مسلحو (داعش) في منطقة القيارة (50 كم) جنوب مدينة الموصل (400 كم) شمال بغداد، بحسب الرائد احمد مشتاق من قيادة شرطة الموصل.

وأعلن العراق في التاسع من ديسمبر العام 2017 طرد عناصر التنظيم المتطرف وفرض السيطرة الكاملة على جميع الأراضي العراقية بما فيها الشريط الحدودي مع سوريا، لكن خلايا نائمة تابعة للتنظيم ما تزال تنشط في بعض مناطق البلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة