أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتفاع الطلب على السبائك والعملات الذهبية خلال 2021

الأحد، 12 ديسمبر 2021 05:00 ص
ارتفاع الطلب على السبائك والعملات الذهبية خلال 2021 أسعار الذهب اليوم
كتب - إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور سعد سليمة عضو شعبة الذهب، أن الاتجاه العام للذهب خلال الفترة القادمة سيكون نحو الصعود، معللاً ذلك بقوله"إن التضخم العالمي يزيد الطلب على الملاذات الآمنة وعلى رأسها الذهب بوصفه الوسيلة الأبرز في حفظ قيمة العملات أوقات الأزمات الاقتصادية العالمية.

وأضاف في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه لا يمكن تحديد توجهات السوق المستقبلية بنسبة 100 % لأن المناخ العالمي دائم التغير، والتطورات المتلاحقة في الاقتصاد، واستمرار تداعيات فيروس كورونا، يكون لها تأثيرات دائمة وداعمة لصعود الذهب، مشيرا إلى أن سعر الذهب قد يتخطي حاجز 2000 دولار للأونصة خلال 2022 في حالة استمرار التأثير السلبي على الاقتصاد، وفي حالة تفاقم أزمة المتحور الجديد لفيروس كورونا، مشيرا إلى أن صعود السعر العالمي للذهب لهذا الحد، قد يدفع الأسعار في مصر إلى مستويات 900 جنيها لعيار 21 وقرابة 1000 جنيها للذهب من عيار 24.

وفي سياق آخر، كشف أن الطلب لا يزال مرتفع حاليًا على السبائك والعملات الذهبية، وهذا لا يقلل من شأن المشغولات التقليدية، فلا يزال لها المستهلك الذي يقدرها، ونلحظ ارتفاع أيضا في مبيعاتها خلال 2021.

أسعار الذهب اليوم في مصر تسجل 783 جنيها للجرام من عيار21 وهو العيار الرئيسي في مصر، ويبلغ عيار 18 سعر 671 جنيها للجرام، وبلغ الذهب عيار 24 سعر 894 جنيها للجرام، والجنيه الذهب يسجل اليوم 6246 جنيها.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة