أكرم القصاص - علا الشافعي

أرقام الشناوى "أخطبوط الاهلى والفراعنة" قبل الإصابة بكأس العرب

الأحد، 12 ديسمبر 2021 10:40 م
أرقام الشناوى "أخطبوط الاهلى والفراعنة" قبل الإصابة بكأس العرب محمد الشناوى - حارس الاهلى
كتب فتحى الشافعى - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من القلق فرضت نفسها على الجهاز الفنى للنادى الاهلى بقيادة الجنوب افريقى بيتسو موسيمانى، إثر إعلان جهاز منتخب مصر شكوى محمد الشناوى، حارس مرمى المارد الأحمر والفراعنة، من ألم فى الفخذ أجرى على أثره أشعة ينتظر أن تتحدد نتيجتها فى غضون ساعات قليلة، ويستعد منتخب مصر لمواجهة تونس فى نصف نهائى كأس العرب الأربعاء المقبل، بينما يستعد الاهلى لمواجهة الرجاء المغربى على لقب كأس السوبر الأفريقى فى 22 ديسمبر الجارى.

وإجمالا شارك محمد الشناوى مع الاهلى فى 176 مباراة بكل البطولات بإجمالى 15682 دقيقة لعب، خرج بشباك نظيفة فى 102 مباراة وتلقت شباكه 103 أهداف، وتوج مع المارد الأحمر بخمسة ألقاب للدوري الممتاز وبطولتين لكأس مصر وبطولتين للسوبر المحلى ولقبين لدوري الأبطال الأفريقى ولقب للسوبر الأفريقى بجانب برونزية كأس العالم للأندية، وشارك الشناوى فى 29 مع منتخب مصر الأول.

الشناوى أحد أهم الأوراق الرابحة للنادى الأهلى، والتى منحته التتويج الأفريقى مرتين على التوالى، السد الذى يصعب على المنافسين عبوره، فالشناوى هو فرس الرهان الأول لجماهير النادى الأهلى فى الفترة الماضية، وكم من مباراة تألق فيها السد المنيع، ورجح كفة فريقه وخرج فائزا بسبب تألقه وتصدياته التاريخية.

 وقدم محمد الشناوى مستويات متميزة بالسنوات الأخيرة ليصبح نمبر وان فى الأهلى والمنتخب الوطنى، وشارك فى كل البطولات القارية والعالمية، حيث شارك مع الفراعنة فى كأس العالم روسيا 2018 وحصل على لقب أفضل لاعب فى لقاء مصر وأوروجواى، وهو إنجاز لم يحققه أى لاعب مصرى آخر عبر التاريخ.

وأخطر محمد الشناوي النادى الأهلي أنه لا يفكر في الرحيل عن الجزيرة، ويحترم قرار النادى بشأن البقاء، وأن رغبته الأولى في الاستمرار بين جدران القلعة الحمراء، وشدد على احترامه لقرار ناديه في رفض مناقشة أية عروض خارجية تخصه.

ويتواجد محمد الشناوي على رأس قائمة اللاعبين الذين يرفض النادى الأهلى رحيلهم، خاصة مع عدم وجود بديل بنفس مستوى وإمكانيات الشناوي في مصر بشكل عام وليس الأهلي فقط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة