انفجار خط غاز فى أجريجنتو الإيطالية يتسبب فى مصرع شخص وفقدان 8 آخرين..صور

الأحد، 12 ديسمبر 2021 09:50 ص
انفجار خط غاز فى أجريجنتو الإيطالية يتسبب فى مصرع شخص وفقدان 8 آخرين..صور انهيار مبنى فى ايطاليا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انفجر خط أنابيب غاز فى مدينة أجريجينتو الإيطالية، مما أدى إلى انهيار مبنى ومقتل شخص و8 مفقودين منهم ثلاث أطفال، مع إنقاذ امرأتين على قيد الحياة من تحت الأنقاض، وفقا لصحيفة "الفاتو كوديتايانو" الإيطالية.

انفجار خط انابيب فى ايطاليا
انفجار خط انابيب فى ايطاليا


وأشارت الصحيفة إلى أن مواطنو رافانوسا، وهي بلدة يبلغ عدد سكانها 10 آلاف نسمة في منطقة أجريجنتو ، كانوا يعتقدوا أنها قنبلة عندما سمعوا انفجارًا عنيفًا مساء أمس السبت، ونزل العشرات إلى الشوارع مذعورين ، لكن سرعان ما أدركوا أن هذا الانفجار كان بسبب انفجار خط أنابيب غاز دمر مبنى في طريق تريلوسا بالأرض، وتسبب أيضًا في مبنيين آخرين، مما تسبب في نشوب حريق، ولا يزال 8 أشخاص فى عداد المفقودين وتأكد وفاة شخص فى الوقت الحالى، فيما انتشلت امرأتان على قيد الحياة من تحت الانقاض.

انهيار مبنى فى ايطاليا
انهيار مبنى فى ايطاليا

 

ووصل رجال الإطفاء وعربات الإسعاف إلى موقع الانفجار، وتجرى محاولات لتهدئة النيران بشكل دائم، مع انقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء المنطقة للسماح لفرق الإنقاذ بالتدخل، ومن جهة أخرى نستعد لمساعدة أى مصاب.

وتتحدث شهادات الحاضرين عن منطقة تأثرت بالانفجار، وهى تشبه ساحة المعركة، حيث يتجول الناس في حيرة من أمرهم بين سحب الغبار التي أثارها الانفجار وقطع الركام والتركيبات والأثاث المتناثر في الشوارع.

وأطلق عمدة بلدة صقلية الصغيرة، كارميلو دانجيلو، نداءً عبر مقطع فيديو على فيسبوك :"كانت هناك كارثة، يمكن لأي شخص لديه شاحنات ومركبات ميكانيكية مساعدتنا. وقال متوسلًا: "يأتي أي شخص يحمل جرافات ويساعده".

لم تتضح بعد الأسباب التي أدت إلى انفجار خط الأنابيب، لكن في الوقت الحالي، أعلن المدعي العام في أجريجنتو، لويجي باتروناجيو، المسؤول عن التحقيق، أنه يفكر فقط في الإغاثة الطارئة: "هذا هي لحظة الإنقاذ.

انفجار فى ايطاليا
انفجار فى ايطاليا


 

وقال رئيس بلدية ليكاتا، بينو جالانتي، إن ثلاث فرق من المتطوعين وخفر السواحل المساعد والصليب الأحمر وصلت إلى المنطقة للإغاثة، كما وصل رئيس إدارة الحماية المدنية الإقليمية، سالفو كوتشينا، إلى البلاد وطلب من فرق الإنقاذ من الحماية المدنية وفرقة الإطفاء والمنظمات التطوعية المشاركة في البحث عن المفقودين، وتقول الحماية المدنية الإقليمية إن ألسنة اللهب قد أخمدت لكن "جيوب الغاز من شبكة المدينة تمنع الوصول الآمن إلى الأنقاض".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة