وزير الأوقاف لـ"القناة الأولى": مسابقة القرآن الكريم لا تقتصر على الحفظ فقط

السبت، 11 ديسمبر 2021 11:20 ص
وزير الأوقاف لـ"القناة الأولى": مسابقة القرآن الكريم لا تقتصر على الحفظ فقط وزير الاوقاف
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إننا نشهد اليوم انطلاق المسابقة العالمية للقرآن الكريم الثامنة والعشرين برعاية كريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، متابعا: "كل الشكر والتقدير على التفضل برعاية المسابقة وإكرامه بأهل القران ويشارك الرئيس السيسي بنفسه في احتفال الوزارة بليلة القدر لتكريم حفظة كتاب الله.. ونشهد مشاركة دولية واسعة في هذه المسابقة من 40 دولة و70 متسابقا. 
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، والذى يعرض على القناة الأولى، أن مسابقة القرآن الكريم تشهد حضور نماذج شديدة الواعى والرقى، موضحا أن المشاركة في المسابقة لا تقتصر على الحفظ فقط ولكن نؤكد على فهم القرآن وتفسير القران الكريم، وأتمنى للمشاركين في مصر أو مختلف دول العالم كل التوفيق في مسابقة هي الأقدم والأقوى والجميع يحرص على المشاركة فيها. 
 
وتابع وزير الأوقاف: "تم إطلاق مسابقة الأسر القرآنية، وتختص هذه المسابقة بالأسر التي يحفظ 3 من أفرادها القرآن الكريم وعلى مستوى المديريات، مشددا على أن الأمر لا يتوقف على الحفظ أيضا ولكن لابد من تفهم معانى القرآن الكريم. 
 
وواصل الدكتور مختار جمعة: "في المسابقة الرمضانية خصصنا أكثر من مليون جنيه جوائز للمسابقة المحلية، وفي المسابقة الحالية ستتخطى الجوائز هذا الرقم، والفائز الأول يحصل على 180 ألف جنيه، وبالنسبة للأسر القرآنية فقد خصصنا 100 ألف جنيه للفائز الأول و75 ألف جنيه للثانية، و50 ألف جنيه للثالثة، و25 ألف جنيه للرابعة وإذا تساوت الدرجات نقدم عدد الأسر التي عدد أفرادها أكبر، وإذا زاد عدد الفائزون سنضيف جوائز تشجيعية للأسر الأكثر حفظا وفهما وخدمة للقرآن الكريم".
 
تنطلق اليوم السبت، المسابقة العالمية للقرآن الكريم الثامنة والعشرين، وهى المسابقة التي تجريها وزارة الأوقاف، وتقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتحمل هذا العام اسم الشيخ محمد صديق المنشاوى.
 
ويشارك في المسابقة العالمية للقرآن الكريم 74 متسابقًا، فيما يحكم بها 12 محكما من داخل وخارج مصر، وتستمر المسابقة حتى الأربعاء 15 ديسمبر الجارى، واعتمد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف مبلغ مليون جنيه و100 ألف جنيه جوائز للمسابقة العالمية الثامنة والعشرين للقرآن الكريم، و140 ألف جنيه جوائز تشجيعية لأفضل المتسابقين من غير الحاصلين على المراكز المحددة فى كل فرع بشرط حصول المتسابق على 75% كحد أدنى فى المسابقة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة