ختام سوق مهرجان البحر الأحمر السينمائى بالسعودية اليوم

السبت، 11 ديسمبر 2021 02:48 م
ختام سوق مهرجان البحر الأحمر السينمائى بالسعودية اليوم مهرجان البحر الأحمر السينمائى
جدة علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشهد اليوم السبت مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي فى الرابعة عصرا بتوقيت السعودية، ختام وتوزيع جوائز فعاليات سوق البحر الأحمر، ويقدم المهرجان العديد من الفعاليات التي تهدف لتعزيز قطاع صناعة السينما، كما ستحصل الموهبة الفائزة على فرصة لقاء كوكبة من صناع المحتوى السينمائي ومتخصصين بالمجال لتبادل الخبرات وتسهيل الشراكات، ويتضمن البرنامج أيضًا سلسلة من الندوات والعروض السينمائية، ويتيح الفرصة للتواصل مع صناع الأفلام المحليين والعالميين والمسئولين التنفيذيين.
 
وشارك مشاريع بسوق البحر الأحمر بعرض تقديمي وصلت إلى ثلاثة وعشرين مشروعًا قيد التطوير، بما في ذلك 12 مشروعًا من معمل البحر الأحمر و11 مشروعًا من سوق البحر الأحمر. 
 
وشهد المهرجان مناقشة جميع الأفلام المعروضة في سوق البحر الأحمر من قبل لجنة تحكيم مستقلة، مكونة من مخرج المهرجان -الشاعر السعودي- أحمد الملا، والمنتجة الأمريكية أليكس ماديجان، والمنتج الألماني تاناسيس كاراثانوس في حين تولى مدير المهرجان أليكس موسى ساوادوغو، والمخرجة الفلسطينية آن ماري جاسر، والمخرج الفرنسي لادج لي لجنة الأعمال قيد الإنجاز.
 
سيتم منح أكثر من 700,000 دولار أمريكي للمشاريع الفائزة بجوائز سوق البحر الأحمر بتمويل من صندوق البحر الأحمر والدعم السخي من قبل رعاة المهرجان.
 
شمل السوق سلسلة محادثات من ورش العمل، وندوات، ودورات عقدها كبار المتحدثين في المجال السينمائي، بالإضافة إلى جلسات تواصل سينمائية جمعت بين ضيوف متخصصين بالمجال والمشاركين في السوق. 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة