جارديان: وثائق مسربة تدعو لندن لفرض إجراءات لاحتواء "أوميكرون" بحلول 18 ديسمبر

السبت، 11 ديسمبر 2021 11:12 ص
جارديان: وثائق مسربة تدعو لندن لفرض إجراءات لاحتواء "أوميكرون" بحلول 18 ديسمبر ساجد جاويد - وزير الصحة البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن كبار مسئولي الصحة العامة في بريطانيا، نصحوا الوزراء بضرورة فرض "إجراءات وطنية صارمة" بحلول 18 ديسمبر، لتجنب زيادة أعداد حالات دخول كورونا للمستشفى كما حدث فى ذروة الشتاء الماضي، وفقًا للوثائق التي تم تسريبها إلى الصحيفة.

وتلقى ساجد جاويد ، وزير الصحة ، عرضًا تقديميًا من وكالة الصحة والأمن في المملكة المتحدة (UKHSA) يوم الثلاثاء، يحذر من أنه حتى لو أدى متغير "أوميكرون" الجديد إلى مرض أقل خطورة من دلتا، فإنه يخاطر بإغراق هيئة الخدمات الصحية الوطنية  بـ 5000 شخص يتم إدخالهم إلى المستشفى يوميا.

في مقابلة مع صحيفة "الجارديان" ، قال عالم الأوبئة البروفيسور نيل فيرجسون إن العدد الإجمالي قد يكون ضعف هذا الرقم.

وأصرت الحكومة على أنه لا توجد خطط وشيكة لاتخاذ المزيد من الإجراءات بعد الإعلان عن إجراءات الخطة B لإنجلترا هذا الأسبوع ، لكن وزير الحكومة مايكل جوف ، الذي رأس اجتماع كوبرا يوم الجمعة ، قال إن الحكومة تلقت بعض "المعلومات الصعبة للغاية" حول سرعة الانتشار.

وأطلعت صحيفة "الجارديان" على نصيحة مسربة من وكالة الصحة والأمن في المملكة المتحدة لجاويد تحمل علامة "رسمية وحساسة" تقول: "النقطة الأساسية هي أنه في ظل مجموعة من السيناريوهات المعقولة ، يلزم اتخاذ إجراء صارم في 18 ديسمبر 2021 أو قبله إذا بقى وقت المضاعفة 2.5 يومًا. حتى إذا زادت أوقات المضاعفة إلى حوالي 5 أيام ، فمن المحتمل أن تكون هناك حاجة لاتخاذ إجراءات صارمة في ديسمبر ".

ويضيف: "الانتشار السريع لأوميكرون يعني أن العمل للحد من الضغوط على النظام الصحي قد يأتي في وقت أبكر مما يوحي به الحدس." تشير حساباتها إلى أنه حتى لو تسبب أوميكرون في معدل دخول أقل شدة بنسبة 1٪ أو 0.5٪ مقارنةً بـ  1.5٪لمتغير دلتا ، فستكون هناك حاجة إلى "إجراءات وطنية صارمة" بحلول 18 ديسمبر على أبعد تقدير.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة