التروسيكل بقى عربية جيب.. البروفيسير مخترع البحيرة بيحلم يعمل "لامبورجينى مصرية".. لايف

السبت، 11 ديسمبر 2021 07:52 م
التروسيكل بقى عربية جيب.. البروفيسير مخترع البحيرة بيحلم يعمل "لامبورجينى مصرية".. لايف التروسيكل بقى عربية
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أى حاجة ممكن أصنعها بإيدى.. وطموحى إنى أصنع سيارة لامبورجينى مصرية "بهذه الكلمات البسيطة الممزوجة بالأمل يمكن اختصار رؤية أحمد رمضان هذا الشاب العشرينى الذى حول دراجته البخارية "تروسيكل" إلى سيارة "مينى جيب" بجهوده الذاتية .

فعندما تمر بوسط مدينة الرحمانية التابعة لمحافظة البحيرة لابد أن يلفت نظرك تلك السيارة الجيب الصغيرة ذات الألوان الحمراء والتى تحولت إلى ما يشبه المزار السياحى الذى يقبل عليه الشباب للتصوير " سيلفى" كما توافد عليها الكثير من المواطنين لاستخدامها فى حفلات الزفاف.

 

عدسة اليوم السابع رصدت فى بث مباشر عبر منصاته الإليكترونية حكاية هذا المخترع الشاب، حيث قال أحمد رمضان الذى يبلغ من العمر 25 عاما الملقب بـ"البروفسير" أنه رغم عدم استكمال تعليمه الجامعى وحصوله على دبلوم صناعى قسم كهرباء إلا أنه طور من تفكيره ليدخل مجال التصميمات الفنية بكل قوة، مضيفا أنه يمتلك ورشه لتصنيع أفران الغاز من أجل تدبير نفقات المعيشه إلا أنه لم يكتفى عند هذا الحد وبدأ يدخل فى تصميم آلات اللياقة البدنية وبعدها شرع فى تصميم مشروع السيارة الجديدة باستعمال موتور تروسيكل لتكون خطوة جديدة فى مجال التصميمات الفنية .

 

وأوضح رمضان أن فكرة تحويل تروسيكل إلى سيارة جاءت بعد انتشار مركبات التوك توك وأثارها السلبية فحاول أن يصمم سيارة نقل ركاب آمنة للمواطنين، مشيرا إلى انه مكث نحو 3 أشهر فى صناعة سيارته الجديدة التى أسماها "تحيا مصر"  بمساعدة عدد من أصدقائه بتكلفة متواضعة تبلغ حوالى 25 الف جنيه .

 

وطالب المخترع الشاب المسئولين بتبنى أفكاره وتمويل تصميماته الجديدة التى لم تنته عند سيارته الجيب "أحلامى لن تنتهى عند مشروع معين رغم كل الإحباطات والعقبات وأكبر طموحاتى أن أصمم سيارة مثل لامبورجينى بايدى مصرية خالصة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة