أخبار مصر.. التعليم تعلن جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائى للفصل الدراسى الأول

السبت، 11 ديسمبر 2021 01:00 م
أخبار مصر.. التعليم تعلن جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائى للفصل الدراسى الأول امتحانات الصف الرابع الابتدائى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، المزيد من الأخبار والتقارير الهامة، أبرزها:


 

الأرصاد تحذر: انخفاض فى الحرارة يصل إلى 5 درجات بداية من الاثنين

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من الاثنين المقبل 13 ديسمبر تنخفض درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 2: 5 درجة مئوية.


 

الحكومة ترصد 101 ألف شكوى وطلب واستغاثة خلال شهر نوفمبر الماضى

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، موقف تلقي ورصد واستجابة الجهات الحكومية لشكاوى المواطنين المسجلة على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، خلال شهر نوفمبر الماضي، وذلك من خلال تقرير أعده الدكتور طارق الرفاعي، مدير المنظومة.


 

رئيس الوزراء يستعرض تقريرا من وزيرة الثقافة حول الفعاليات الثقافية بأسوان

استعرض الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، تقريرا أعدته الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، حول الفعاليات الثقافية التى تم تنفيذها بمحافظة أسوان خلال الفترة من 3 – 4 ديسمبر الجارى.


 

شبورة وانخفاض حرارة وأمطار.. تفاصيل حالة الطقس حتى الخميس المقبل

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم السبت حتى الخميس المقبل، حيث تستمر الأجواء الخريفية على كافة الأنحاء.


 

وزير الأوقاف: القرآن الكريم والأديان فن صناعة الحياة لا صناعة الموت

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إنه تم تخصيص خطبة الجمعة المقبلة بعنوان "لغة القرآن والحفاظ على الهوية"، قائلا: "ليست العبرة بحفظ القرآن الكريم بالحفظ وحده، ولكن أكدنا في المسابقة العالمية للقرآن الكريم على فهم معاني القرآن ومقاصده، لأننا لا نريد الحفظ، فكم من حافظين يقتلون باسم الدين والدين منهم براء". 


 

بدء المسابقة العالمية للقرآن الكريم بجوائز مليون جنيه وبمشاركة 74 متسابقا

بدأت منذ قليل، المسابقة العالمية للقرآن الكريم الثامنة والعشرين، وهى المسابقة التي تجريها وزارة الأوقاف، وتقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحمل هذا العام اسم الشيخ محمد صديق المنشاوى


 

المرور يعيد فتح طريق إسكندرية الصحراوى عقب انقشاع الشبورة المائية

قررت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء مؤمن سعيد مساعد وزير الداخلية، صباح اليوم السبت، إعادة فتح طريق إسكندرية الصحراوى عقب انقشاع الشبورة المائية واتضاح الرؤية أمام قائدى السيارات


 

ختام فعاليات التدريب المصرى الروسى "جسر الصداقة - 4".. فيديو

اختتمت فعاليات التدريب البحرى المشترك المصرى الروسى "جسر الصداقة -4" والذى نفذته وحدات من القوات البحرية المصرية والروسية، على مدار الأيام الماضية بالمياه الإقليمية بنطاق الأسطول الشمالى بمسرح عمليات البحر المتوسط .


 

السفينة "إيفر جيفن" تعبر قناة السويس اليوم ورفع حالة الطوارئ بالمجرى الملاحى

تعبر المجرى الملاحى لقناة السويس اليوم السبت، سفينة الحاويات البنمية "إيفرجيفن"، ضمن قافلة الجنوب القادمة من البحر الأحمر فى اتجاه البحر المتوسط عبر قناة السويس الجديدة، وهى واحدة من أكبر سفن الحاويات في العالم، والمعروفة إعلاميًا باسم السفينة الجانحة، التي كانت قد جنحت بقناة السويس فى 23 مارس الماضي، فى النقطة 151 ترقيم القناة، ونجحت قناة السويس في تعويمها يوم بعد 6 أيام من الحادث، ما عرقل الملاحة عبر الممر الملاحي الحيوي للتجارة العالمية، وتم قطرها وسحبها إلى منطقة البحيرات المرة القريبة من مدينة فايد بالإسماعيلية، وتم التحفظ عليها لمدة 107 أيام داخل المجرى الملاحى لحل النزاع بين قناة السويس والشركة المالكة حول التعويضات.


 

التعليم تعلن جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائى للفصل الدراسى الأول

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، جدول اختبارات منتصف العام للعام الدراسي 2021/2022 المقام في الفترة بين السبت 15/1/2021 إلى الخميس 20/1/2022 للصف الرابع الابتدائي، حيث أكدت الوزارة أنه تتم الاختبارات مع ملاحظة:


 

السكة الحديد تستبدل عربات بعض القطارات ضمن مخطط إخراج العربات القديمة

تستبدل هيئة السكة الحديد اليوم عربات بعض القطارات بعربات محسنة (تحيا مصر)، ضمن خطة عدم وجود عربات قديمة تعمل على خطوط الهيئة القومية لسكك حديد مصر نهاية عام 2021.


 

التنمية المحلية: "مشروعك" موّل 1500 مشروع خلال شهر بـ200 مليون جنيه

أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية أن الوزارة تعمل من خلال البرنامج القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية ( مشروعك) على رفع شعار (وداعاً للبطالة ) ونشر فكر العمل الحر بين الشباب وعدم انتظار للعمل الحكومى واستثمار طاقات الشباب وقدراتهم وأفكارهم الابتكارية في تنفيذ المشروعات الصغيرة والمتوسطة تكون بداية لمستقبل جاد وناجح ويصبح هؤلاء الشباب نواة لجيل جديد من رجال وسيدات الأعمال .

 

الكهرباء: لدينا مساحة تكفى لإنشاء محطات شمسية ورياح بقدرة 90 جيجا وات
 

أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه وفقا لما حدده أطلس مصر فيمكن الاستفادة بمساحة بطول 7673 كيلومترا لإنشاء محطات توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة سواء شمس أو رياح، مؤكدا أنه يمكن إنشاء محطات جديدة بإجمالى قدرات تصل إلى 90 جيجاوات.

 

الخارجية الأمريكية تشدد على ضرورة خروج المرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا
 

شددت نائبة مساعد وزير الخارجية الأمريكي "كارين ساساهارا" على ضرورة مغادرة المرتزقة والمقاتلين الأجانب ليبيا، وإجراء الانتخابات في موعدها، مؤكدة وقوف إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن مع الشعب الليبي في عمله على إقامة بلد موحد ينعم بالسلام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة