وزيرة التخطيط: الانتقال للعاصمة الإدارية "أدائى" وليس مكانيا فقط

السبت، 11 ديسمبر 2021 12:23 ص
وزيرة التخطيط: الانتقال للعاصمة الإدارية "أدائى" وليس مكانيا فقط الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة، هو انتقال في الأداء، وليس انتقال مكاني، مشيرة إلى أن التغيير سيكون في طريقة الأداء والمستوى الإداري في البلاد، مشيرة إلى ان المباني جميعها مُجهزة، وخلال جولتها اليوم وجدت جميع المكاتب مفروشة ومُعدة لاستقبال الموظفين، ومُجهزة بتجهيزات حديثة.

وأضافت خلال مداخلة مع الإعلامي ضياء رشوان ببرنامج "مصر جديدة" الذي يذاع على قناة "etc": "ممنوع تماما تناول الأطعمة داخل أماكن العمل، بالإضافة إلى المواصفات الحديثة التي تم تجهيز المقر بها، وهناك بعض الرتوش الخفيفة ويبدأ الانتقال التدريجي للموظفين وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحيث يتم الانتقال في يونيو القادم".

وقالت: "مع التوسع العمراني الكبير الذي تشهده البلاد، من الطبيعي أن يتم الانتقال للتخفيف من العبء المروري في القاهرة، بالإضافة إلى تحسين مستوى الخدمات والإدارة، وهناك العديد من المزايا أحدهم أن هناك سكن على بعد 3 دقائق من العاصمة الإدارية الجديدة، ووفرتها الدولة بسعر مغر للغاية، وبدعم مالي شهري من الدولة على ان يقسطه على عدة سنوات، وهناك مجموعة من السكن داخل العاصمة سيتم طرحها للبيع خلال الفترة القادمة".

وتابعت: "نتحدث عن أمرين في التطوير الإداري، الأولى الهياكل والنظم الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى الميكنة والتطوير والتدريب الذي يحصل عليه الموظف نفسه خلال السنوات الماضية، خاصة وأن كل التعاملات اليوم، يتم تقليل العنصر البشري بها، وتم تدريب الموظفين الأمر الذي انعكس على أدائهم".

واستكملت وزيرة التخطيط: "هناك مسابقة خاصة باسم العاصمة الإدارية الجديدة، وحتى الآن لم تنته، ولا يوجد لدي معلومة بموعد انتهاءها".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة