أكرم القصاص

موريتانيا تستقبل أول فوج سياحى بعد أزمة كورونا

السبت، 11 ديسمبر 2021 07:04 ص
موريتانيا تستقبل أول فوج سياحى بعد أزمة كورونا سياح _ صورة أرشيفية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت موريتانيا، أول فوج سياحى ضمن افتاح الموسم السياحى الجديد بعد عامين من الأقل بسبب فيروس كورونا.

 

وجاء استقبال الفوج السياحى الذى ضم 140 سائحا أوربيا قادمين من العاصمة الفرنسية باريس ضمن خط مباشر إلى مدينة اطار عاصمة واحات موريتانيا بعد سنتين من تأثر السياحة بفعل إجراءات مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

وفور وصول الفوج تم نقل السياح إلى مدينة وادان التاريخية حيث مهرجان مدائن التراث، الذى تشارك فيه عدة وفود من مختلف مناطق البلاد، وفرق فنية عربية وأجنبية.

 

ويتوقع أن تتوالى بقية الرحلات المبرمجة، فى إطار الموسم السياحى الحالى فى رحلات مباشرة سيتم تنظيمها بين العاصمة الفرنسية باريس، ومدينة أطار شمالى موريتانيا.

 

ووجهت موريتانيا الدعوة لـ 146 مكتبا سياحيا، سيحضر ممثلون عنهم من دون تكاليف النقل، إلى مهرجان مدائن التراث، فى خطوة تسعى من خلالها إلى الترويج للموسم السياحى فى البلاد، الذى يعتبر أحد الأعمدة الاقتصادية المهمة فى المناطق الشمالية من البلاد.

 

وعانت الصناعة السياحية فى موريتانيا بشكل كبير، خلال السنوات الأخيرة، بفعل تصنيف شمال البلاد منطقة حمراء، تنصح الدول الأوروبية رعاياها بعدم السفر إليها، بفعل تهديد الجماعات المسلحة فى منطقة الساحل، قبل أن يتغير تصنيف الأوروبيين للشمال خلال الفترة الأخيرة.

 

كما تأثر القطاع بشكل كبير بفعل تداعيات فيروس كورونا المستجد، والذى منع السياح من الوصول إلى موريتانيا، بعد إغلاق الموسم السياحى العام الماضى فى البلاد وإلغاء جميع الرحلات السياحية التى كانت مقررة بسبب كورونا.

 

وتزامن وصول السياح مع انطلاق سباقات للإبل وأخرى للرماية التقليدية وبعض النشاطات الرياضية المنظمة ضمن المهرجان.

 

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة