اكتشاف سيف عمره 1200 عام فى مقبرة للفايكنج ببريطانيا.. اعرف تفاصيل

السبت، 11 ديسمبر 2021 10:00 م
اكتشاف سيف عمره 1200 عام فى مقبرة للفايكنج ببريطانيا.. اعرف تفاصيل السيف الأثرى
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار سيف وسهام بين كنز دفين بمقبرة لمحاربى الفايكنج في أوركني ببريطانيا يعود تاريخها إلى حوالي 1200 عام، ويعد السيف المكتشف أحد أكثر العناصر الأثرية ندرة ويُعتقد أنه من النوع D - وهو أحد أثقل أسلحة الفايكنج.

وقال أندرو موريسون  من  AOC Archaeology: بالنظر إلى بقاء عدد قليل جدًا من سيوف عصر الفايكنج ، فإن السيف المكتشف يعد إضافة مهمة جدًا.

وأضاف لموقع ديلى ميل البريطانى :"نحن نعرف ما لا يقل عن 30 من هذه السيوف في جميع أنحاء عالم الفايكنج. تم العثور على ما يقرب من نصفها في النرويج ، مع اكتشاف البعض الآخر في أقصى الغرب مثل دبلن ، وأقصى الشرق مثل سلوفاكيا وبولندا وروسيا".

وتم اكتشاف السيف في وضع غير معتاد داخل الدفن - تم وضعه فوق الجزء العلوي من الجسم ، مع وجود مقبض عند الفخذ وطرف النصل على الوجه، ووفقًا لعلماء الآثار ، فإن وضع السيف بجانب الجسم ، مع توجيه النصل لأسفل ، هو الأكثر شيوعًا.

وللحفاظ على أكبر قدر ممكن من الأدلة ، رفع الباحثون السيف كله والتربة المحيطة به في كتلة ليتم نقلها إلى المختبر والتنقيب فيها عن طريق الطب الشرعي.

وقال موريسون: "إنه هش للغاية حتى أننا لا نعرف حتى الآن كيف يبدو الجانب السفلي ، لذلك من المؤكد أن يتغير فهمنا في الأشهر المقبلة.. الحديد في السيف تآكل بشدة ، والعديد من التفاصيل المذهلة مرئية فقط من خلال الأشعة السينية!"

وأوضح موريسون أن السيوف من النوع D هي من أثقل السيوف في عصر الفايكنج ، والتي تحتاج إلى توازن كبير من أجل حملها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة